صلاح يسجل ويصنع.. ولفرهامبتون 0-2 ليفربول

رياضة

اليمن العربي

يظهر الدولي المصري محمد صلاح أساسياً في قيادة هجوم فريقه ليفربول ضد ولفرهامبتون في مواجهة صعبة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ليفربول يتصدر جدول الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي، بينما يحتل ولفرهامبتون المركز السابع برصيد 25 نقطة.

 

ملخص المباراة

باغت ولفرهامبتون ضيفه بمحاولة مبكرة في الدقيقة الرابعة بعد كرة وصلت إلى أداما تراوري على حدود منطقة جزاء ليفربول انتهت بتسديدة صاروخية مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس أليسون.

 

وعاد تراوري من جديد ليهدد مرمى ليفربول بعد هجمة مرتدة وتمريرة من خيمينز لينطلق أداما إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف.

 

وكاد سايس أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 14 فشل الحارس أليسون في الإمساك بها لترتد منه قبل أن يعود سريعاً لاحتضانها قبل متابعة لاعبي الذئاب.

 

وفي الفرصة الأول لفريق ليفربول اخترق فابينيو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى محمد صلاح الذي لمس الكرة بيسراه لتمر مباشرة إلى الشباك في الدقيقة 18 معلناً عن تقدم الضيوف.

 

ومر تراوري من الجهة اليمنى في دفاع ليفربول ليرسل عرضية إلى رأس خيمينز الذي حولها سهلة إلى موقع تمركز الحارس أليسون ليحتضنها في ثبات في الدقيقة 27.

 

ومرر تراوري كرة من بين قدمي لوفرين لتصل إلى أوتا في منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية تحت ضغط دفاعي كادت أن تمر إلى الشباك لولا وجود الحارس أليسون الذي تصدى لها في الدقيقة 38.

 

ومع بداية الشوط الثاني كاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد ضربة ركنية شتتها الدفاع لتصل إليه على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيسراه علت العارضة بقليل.

 

صلاح توغل في دفاعات ولفز ليمرر إلى ماني في منطقة الجزاء الذي أرسل الكرة بدوره إلى البديل لالانا لينفرد ويسدد كرة أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 68.

 

وفي الدقيقة 69 أرسل صلاح كرة عالية خلف دفاع ولفرهامبتون ليحولها المدافع فان دايك بيسراه بسهولة إلى الشباك من وضعية انفراد تام ليعزز تقدم "الريدز" في ملعب مولينيو.