تزوجت من أمير سعودي وكادت أن تنتحر.. معلومات لا تعرفها عن الشركسية المصرية نجلاء فتحي

تقارير وتحقيقات

الفنانة نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي "ارشيف"

ولدت في 21 سبتمبر عام 1951، بمحافظة الفيوم شمال غرب مصر، من والدين مصريين، من أصل شركسي، وبعد انفصال والديها، انتقلت للعيش فترة مع والدها في الفيوم، لكن سرعان ماعادت إلي القاهرة للعيش مع والدتها، وبقيت معها في حي مصر الجديدة.

 

العندليب الأسمر "عبدالحليم حافظ" هو من إختار لها اسم نجلاء فتحي، حيث كان يري موهبتها الفنية بوضوح.

 

تزوجت أربع مرات، أحدهم شقيق لفنان مشهور، أنجبت منه ابنتهما الوحيدة "ياسمين".

 

الزواج الأول، كان من المهندس عبدالقدوس، ابن الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا، حيث كان سرًا بدون علم الأهل.

 

الزواج الثاني، كان من سيف أبوالنجا، شقيق الفنان خالد أبو النجا، وظهر "سيف" في فيلم امبراطورية ميم، وكان الإبن الأكبر لـ "فاتن حمامه"، وأنجبت منه ابنتهما ياسمين سيد أبو النجا، وانفصلا بسبب بعض الخلافات.

 

الزواج الثالث، كان من أمير سعودي، وكانت متنقلة بين العيش في القاهرة و باريس، واختفت عن الأنظار الفنية، لفترة طويلة استمرت ثلاث سنوات، حين انتهي الزواج، لكنها عادت إلي مصر، لعشقها بالفن، واستكمال مسيرتها الفنية، بعد انفصالها من الأمير السعودي.

 

الزواج الرابع، كان من الكاتب الصحفي حمدي قنديل، عندما قابلته في حديث صحفي، ووقعت في حبه، وقال قنديل أنها هي من عرضت عليه الزواج، وطلبت منه الحضور إلي منزلها وعقد القران.

 

وسألها، هل كان لديها مخاوف من رفض طلبها، فقالت أنها فكرت في ذلك، وإن كان رفض، لم تكن لتحزن، لأن وقتها لم يكن ليستحق ثقتها، بالتالي لن يكون الزواج مناسبًا.

 

كادت الفنانة أن تقبل علي الإنتحار عند مرض ابنتها الوحيدة ياسمين، ظنًا منها أنها سوف تفارق الحياة، لكن أمها أنقذتها، عندما لاحظت الأمر، قائلةً لها: "ماذا تردين؟ ردت عليها: أريد ابنتي. قالت لها: وأنا ايضًا أريد ابنتي!.

 

ابنة "نجلاء فتحي" متزوجة من المخرج خضر محمد خضر، ولديها ابنه تدعي "زين".