موجز "اليمن العربي".. اختراقات جديدة من الحوثي للهدنة

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية لنازحي الحديدة في لحج
وزع الهلال الأحمر التركي، اليوم، 500 سلة غذائية للأسر النازحة من محافظة الحديدة والمتواجدة حاليا في مخيم الرباط بمحافظة لحج.

وقام كل من محافظ لحج اللواء الركن أحمد التركي، والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بلفقيه ورئيس الهلال الأحمر التركي كرم كينيك، بتسليم السلال التي تشمل مواد غذائية مختلفة للمستفيدين من نازحي الحديدة بمخيم الرباط.  

وأشاد محافظ لحج التركي، بتقديم الهلال التركي العون والإغاثة للأسر النازحة من الحديدة من خلال توزيع السلال الغذائية التي ستساهم في تخفيف معاناتهم جرّاء نزوحهم من منازلهم بمناطق الحرب في الحديدة.

من جانبه ثمن منسق اللجنة العليا للإغاثة بلفقيه، جهود الهلال الأحمر التركي في المجالات الإغاثية والإنسانية والتي من شأنها تخفيف الأعباء من على كاهل النازحين بمختلف محافظات الجمهورية جرّاء حرب الانقلابيين الحوثيين.

من جهته أكد رئيس الهلال الأحمر التركي كينيك، مواصلة تركيا وقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين، وكذا استمرار مساندتها ودعمها لهم نتيجة الظروف الاستثنائية المترتبة على محنة الحرب.

مليشيا الحوثي تنشر دباباتها بالحديدة قبل حضور الفريق الأممي
أفادت مصادر أن مليشيا الحوثي قامت باستحداثات خطيرة في مدينة الحديدة قبل وصول الوفد الأممي لها.
وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي نشرت عدداً من الدبابات في عدد من شوارع مدينة الحديدة، كما حركت نحو عشر عربات عسكرية باتجاه جنوب المدينة.

وأضافت أن المليشيا قامت بتلغيم مداخل القرى والخط الأسفلتي من مفرق الكدن إلى قرى مديرية الضحي في الحديدة.

وتأتي استحداثات الحوثيين قبل ساعات من وصول البعثة الأممية إلى المحافظة للإشراف على مينائها الاستراتيجي وفق اتفاق السويد.

إصابة 6 مدنيين بينهم طفلان وامرأة جراء قصف حوثي بالحديدة
أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بإصابة 6 مدنيين بينهم طفلان وامرأة بعضهم جراحهم خطيرة بقصف مليشيا الحوثي أحياء سكنية  خلال 24 ساعة الماضية.

وبينت مصادر "اليمن العربي"، أن القوات المشتركة رصدت إطلاق مليشيا الحوثي 25 قذيفة منذ مساء الأربعاء باتجاه مواقعه شرق الحديدة.

وتحدثت المصادر، عن نشر الانقلابيين 3 دبابات بشارعين بمدينة الحديدة وتحريكهم 8 أطقم باتجاه جنوب المدينة المدينة.

وأكد شهود عيان تلغيم مليشيا الحوثي مداخل القرى والخط الاسفلتي من مفرق الكدن إلى قرى بمديرية الضحي في الحديدة.

قصف مدفعي متبادل بين الشرعية والمليشيا في ناطق بالبيضاء
شهدت محافظة البيضاء، وسط اليمن، تبادلا للقصف المدفعي العنيف بين قوات الشرعية ومليشيا جماعة الحوثي.

وقالت مصادر ميدانية إن تبادلا للقصف المدفعي جرى في جبهة فضحة التابعة لمديرية ناطق في المحافظة، وأضافت المصادر أن القصف المتبادل في المنطقة مازال مستمرا حتى لحظة كتابة الخبر.

ولم يتسن للمصادر الحصول على معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف.

وتشهد مختلف جبهات المحافظة، منذ أسابيع، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الحوثية، ويتقاسم الطرفان السيطرة على مديريات المحافظة منذ أواخر العام الماضي.

متحدث المقاومة الوطنية: خرق صارخ بإطلاق الحوثيين صاروخين بالستيين جنوب الحديدة
كشف المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية، العبيد صادق دويد، اليوم الجمعة عن خرق صارخ من قبل الحوثيين لوقف إطلاق النار.

وقال العميد صادق في تغريدة مقتضبة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "في خرق صارخ لوقف إطلاق النار.. الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين بإتجاه قرية النخيلة جنوب مدينة الحديدة".

وكانت المقاومة الوطنية تحدثت عن تسليم 14 خزنة إلى جانب عدد من "الشوالات" تحوي أموالاً لمندوبي مجموعة إخوان ثابت تم تجميعها من مختلف منشآت المجموعة.