ليفربول يسعى للحفاظ على صدارته أمام قاهر تشيلسي

رياضة

ليفربول
ليفربول

يأمل فريق ليفربول الحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي، عندما يواجه نظيره وولفرهامبتون، غدا الجمعة، في الجولة 18 من البطولة.

ولن يتم توزيع أي كؤوس في ديسمبر/كانون الأول الجاري، ولكن ليفربول يريد أن يجعل مذاق عشاء أعياد الميلاد أفضل قليلا، من خلال ضمان احتلال صدارة الترتيب قبل الدخول في فترة الأعياد.

الفوز على وولفرهامبتون، سيضمن لفريق يورجن كلوب صدارة الترتيب في أعياد الميلاد، مهما كانت نتيجة مانشستر سيتي وكريستال بالاس، التي تقام بعد غد السبت.

إنها بداية لفترة صعبة لفريق ليفربول، الذي يخوض 5 مباريات في 18 يوما، حيث تبدأ بمواجهة مانشستر سيتي، يوم 3 يناير/كانون الثاني، وتختتم بمواجهة وولفرهامبتون مرة أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدها بـ4 أيام.

الفوز في 6 مباريات متتالية، جعل الريدز يرتقي لصدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، وزاد من آمال الفريق في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1990.

ولكن مع بقاء مانشستر سيتي قويا، يصمم كلوب على التركيز في تحقيق الفوز في كل مباراة، بدلا من مطاردة المتصدر وانتظار تعثره.

وتساءل كلوب: "لماذا ينبغي علينا أن نفكر في منافس واحد، وكأننا الفريق الوحيد القادر على إيقاف مانشستر سيتي؟ يمكن للعديد من الأشياء أن تحدث".