ناشطون يردّون: تتحرك الأقلام لتنسج بحروف من ذهب أرق عبارات الثناء والمديح في حق زايد

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

أكد ناشطون، اليوم الخميس، بأن من حاول أن يحط من شأن الشامخ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فأراد الله أن تنطق الألسن بالدعاء له.


والدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" -  "لقد تربيت وتعلمت ونهلت من مدرسة المغفور له الشيخ زايد -رحمه الله-  التي علمتنا المحبة والاحترام والكرم وحسن الخلق".

وأضاف:"كان الشيخ زايد -رحمه الله-  زعيماً اتفق الشرق والغرب على حكمته ورجاحة عقله وقيادته وعمله الدؤوب لبناء وطن يُشار إليه بالبنان".


وذكر مغرد آخر "قهرتهم حياً بشموخك وطيب افعالك قهرتهم ميتاً بطهارة أرثك و شجاعة نسلك".


أما الإعلامي الإماراتي جمال الحربي قال في تغريدة رسالة إلى من يهمه الأمر : إسال الأرض بعربها وعجمها ستخبرك من هو زايد ، إسال اليتامى والمحتاجين سيخبرونك من هو زايد، إسال الدنيا بمن فيها ستخبرك من هو زايد".
 
وأضاف:"فمن تكون أنت يا صغير ..!!".


أما المغرد عبدالله صبران قال "حكيم العرب، أب العرب، قائد العرب، خير العرب ، جامع العرب بأخلاقه ودينه وتواضعه أحبه العرب جميعاً !".

وبين:"والله لن ينال منه أحد ولن يستطيع ان يشوه صورته أحد حتى لو حلف وتعلق بستار الكعبه ، فكيف بمرتزق صهيوني كان او نصراني ".

بدوره يقول:"يحيى الجسمي، أراد الحقير أن يحط من شأن الشامخ فأراد الله أن ينطق الألسن لتلهج بالدعاء له. وأن تتحرك الأقلام لتنسج بحروف من ذهب أرق عبارات الثناء والمديح في حقه 
رحمك الله يا زايد ورفع قدرك وأسكنك فسيح الجنان".

واختتم"أما الوضيع فعلى خطى الأعرابي  الذي بال في بئر زمزم لينال الشهرة".

وهنا نختم بأبيات من الشاعر سهيل بن قعرور: 

ماننتظر منك يابن ثاني المدح
والرجل بالأفعال ينذاع طاريه

تاريخكم منحط مايبغي الشرح
يبت العدو عندك ودارك تداريه

كثّر نباحك مول ماهمنا النبح
هذا طبعكم عارفينه ونوّعيه

إحنا عرب زايد وزايد لنا صرح
شامخ وكل الخلق بالخير تطريه