نائب الرئيس يطلع على الجهود المبذولة لتوحيد الجيش

أخبار محلية

اليمن العربي

إطلع نائب رئيس الجمهورية، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الركن علي محسن صالح، على الجهود المبذولة لتوحيد الجيش وإمكانات وهيئات ودوائر وزارة الدفاع ورئاسة الأركان.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن عبدالله النخعي، تنفيذاً لتوجيه رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة التي نصت على ضرورة تدارس الأوضاع الميدانية والعسكرية ومضاعفة الجهود لبناء الجيش الوطني وتوحيد إمكانياته.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن بناء جيش وطني محترف يؤمن بمبادئ الثورة والجمهورية ويدافع عنها هدف رئيسي من أهداف الشرعية باعتبار القوات المسلحة صمام أمان البلد ورمز استقراره وللدور الكبير المنوط به في هذه المرحلة الحرجة مع قوات التحالف في الدفاع عن الهوية اليمنية من مشروع إيران التخريبي.

من جانبهما أكدا وزير الدفاع ورئيس الأركان بذل أقصى الجهود لترجمة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، منوهين إلى جملة من القضايا والموضوعات العسكرية المرتبطة بمهامهما.

وتواصل المؤسسة العسكرية التابعة للشرعية، جهودها لتوحيد مكونات الجيش تحت مسمى القوات المسلحة اليمنية، وذلك بالتزامن مع الجهود السياسية والعسكرية الرامية إلى إنهاء الإنقلاب وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة .