مسؤول أممي : لجنة الحديدة ستعقد أول إجتماع لها خلال 24 ساعة عبر الفيديو

أخبار محلية

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول في هيئة الأمم المتحدة، أن "لجنة الحديدة" التي تضم الحكومة الشرعية، وميليشيا الحوثي الإنقلابية، ستعقد إجتماعها خلال 24 ساعة .

جاء ذلك في خبر عاجل نشرته صحيفة الشرق الأوسط على حسابه الرسمي في تويتر، حيث قال المصدر الإجتماع الذي سيعقد برئاسة الأمم المتحدة سيكون عبر إتصال فيديو .

وبدأ في الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء، سريان إتفاق وقف إطلاق النار بين قوات المقاومة المشتركة المسنودة بالتحالف العربي، وميليشيا الحوثي الإنقلابية الإيرانية في محيط محافظة الحديدة .

غير أن الأنباء الواردة من الحديدة تؤكد خرق الميليشيات الإنقلابية لهذا الإتفاق بقصفها الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مديرية حيس المحررة من مسلحيهم .

وينص إتفاق الحديدة المبرم في المشاورات اليمنية التي أحتضنتها السويد وأختتمت الخميس الماضي، برعاية الأمم المتحدة، على إنسحاب مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية من ميناء الحديدة خلال 14 يوم ومدينة الحديدة خلال 21 يوم على أن تتولى الأمم المتحدة الإشراف على نشاط الميناء الملاحي وتورد كافة إيراداته إلى فرع البنك المركزي اليمني في الحديدة ليتم عبره صرف مرتبات الموظفين في مختلف المحافظات اليمنية .

كما ينص الإتفاق على أن تتولى القوات المحلية عملية تأمين المدينة وتأمين الممرات الأمنة للمساعدات الإنسانية الواصلة عبر ميناء الحديدة .