موجز أخبار منتصف اليوم.. مقتل نجل قيادي حوثي.. وإنجاز جديد للجيش

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


التحالف: إصدار 14 تصريحا لسفن متوجهة للموانئ اليمنية والمليشيا تعرقل 5
أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، "إصدار 14 تصريحا لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية".

وبحسب تصريحات صحفية - رصدها" اليمن العربي"، فإن "ميناء الحديدة خالي من السفن منذ ثلاثة أيام و5 سفن تنتظر الدخول منذ 26 يوما". 

وذكر المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، إن "ميليشيات الحوثي تؤثر على الشعب اليمني بتعمدها تعطيل دخول وتفريغ حمولة 5 سفن". 

تحليق لطيران التحالف في أجواء صنعاء
حلق طيران التحالف العربي، عصر الاثنين، في أجواء صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية. 

وأفاد مراسل "اليمن العربي"، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حلق في أجواء صنعاء عند الساعة الرابعة  ونصف بحسب التوقيت المحلي. 

أبطال الجيش يواصلون تطهير جبال محيطة بدمت شمال الضالع
تستمر قوات الجيش الوطني، في عمليات تطهير الجبال المحيطة بمدينة دمت، شمال محافظة الضالع، استعداداً لتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية.


وقال المقدم نصر الرزامي، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم الإثنين، إن "مجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مواقع الجيش في تبة الحريوة، والتباب المجاورة لها، وجبل حصمي، وتباب جبل كنه، ما أدى لوقوع مواجهات مع قوات الجيش الوطني قتل خلالها عدد من الميليشيات".


وتعد الاشتباكات هي الأقوى بين الجيش الوطني والميليشيا في جبهة دمت، منذ اندلاع المواجهات بين الجانبين مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

مقتل نجل قيادي حوثي في ذمار
لقي نجل قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الإنقلابية مصرعه في محافظة ذمار، وذلك في أحد فصول الخلافات بين قيادات الميليشيات والتصفيات المتبادلة بين أبناء القيادات .

وأفادت مصادر محلية أن سكانا في مدينة ذمار عثروا على جثة نجل أحد قيادات ميليشيات الحوثي وعليها آثار خنق، بعد أيام قليلة من العثور على جثة نجل قيادي حوثي آخر مقتولاً في حوش منزله .. مشيرة إلى إن مواطنين عثروا على جثة نجل القيادي الحوثي البارز، قاسم الدولة، والبالغ من العمر 13 عاماً، مقتولا خنقاً في أحد شوارع حارة الأمير، بمدينة ذمار، دون معرفة الجاني.

يأتي ذلك، بعد عثور مواطنين، الثلاثاء الماضي، في حي سوق الربوع بذمار على جثة نجل قيادي حوثي آخر يدعى عباس الديلمي مقتولا في حوش منزلهم بطلقات نارية في الرأس برصاص مجهولين.

وتصاعدت حدة الخلاف في صفوف قيادات جماعة الحوثي بمحافظة ذمار بصورة غير مسبوقة، في الآونة الأخيرة بسبب انسحاب كثير من القيادات الحوثية من الجبهات.