الكرة الذهبية تفتح صفحة جديدة من التحدي أمام ميسي ورونالدو

رياضة

يوفنتوس
يوفنتوس

ينتظر متابعو كرة القدم، الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لعام 2018، والذي سيقام غدًا الإثنين، في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس. 

وتشير تقارير صحفية إلى أن الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، سيتوج بالجائزة، على حساب الثنائي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس/ البرتغال) وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد/ فرنسا).

لوكا مودريتش، مايسترو خط الوسط الكرواتي، تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد في الموسم الماضي، كما نجح في التأهل رفقة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بكأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وتوج بها المنتخب الفرنسي.

وبجانب ذلك، حصد الكرواتي جائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم (ذا بيست) لهذا العام، بعد منافسة مع كريستيانو رونالدو، ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

سقوط السيطرة

مع اقتراب مودريتش من التتويج بالكرة الذهبية لعام 2018، فإن الكرواتي سيتمكن أخيرًا من إنهاء سيطرة ليونيل ميسي، نجم برشلونة، ورونالدو على الكرة الذهبية، لا سيما وأن الثنائي تقاسم الجائزة في السنوات العشر الأخيرة.

الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، تمكن من نيل الكرة الذهبية في أعوام (2009، 2010، 2011، 2012، 2015)، أما الدون البرتغالي توج بها في أعوام (2008، 2013، 2014، 2016، 2017)، وفشل أي لاعب في كسر سيطرة الثنائي، حتى جاء مودريتش في العام الحالي.

دوافع جديدة

ومع اقتراب خسارة الثنائي للجائزة وكسر هيمنته عليها، ستكون الهزيمة لميسي ورونالدو بمثابة تحدي للعودة من جديد إلى منصات التتويج، بعدما فشل اللاعبان في حصد جوائز فردية كبيرة هذا العام.

ميسي عقب توديع كأس العالم مع الأرجنتين، قرر بالاتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الغياب عن مباريات بلاده الودية، من أجل العودة إلى مستواه المعهود.

وبالفعل تمكن البرغوث من تصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد مرور 5 جولات من دور المجموعات، برصيد 6 أهداف سجلها في 3 مباريات.

وفي الدوري الإسباني، يحل ميسي بالمركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف في 11 مباراة لعبها، بفارق هدف وحيد عن المركز الأول، بينما صنع 6 أهداف أخرى.

أما رونالدو، فيسير بخطى ثابتة مع فريقه الجديد يوفنتوس، نحو الفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، في ظل تصدر الفريق لجدول الترتيب برصيد 40 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه حاليًا نابولي (29 نقطة).

واستطاع الدون أن يسجل 10 أهداف ويصنع 6 أخرى في 13 مباراة لعبها بالدوري، ليتصدر قائمة هدافين الكالتشيو حاليًا، بينما سجل هدفًا وحيدًا بدوري أبطال أوروبا.

فهل يعود ميسي ورونالدو للهيمنة من جديد على الجوائز الفردية بداية من الموسم الحالي؟