لماذا اختار السفيران الأمريكي والسعودي هذا التوقيت لزيارة المكلا؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

أصبح العالم العربي والغربي على دراية وعلم كبيرين بالمستوى الأمني الذي فرض نفسه في حضرموت بفضل حزم أبنائها وتدخل قوات التحالف العربي بالاسهام في صقلهم لمستوى يرتقي للجاهزية في تنفيذ أعتى المهام العسكرية. 


ومنذ الـ24 من إبريل، 2016 تم إعلان حضرموت كمنطقة آمنة من العناصر الإرهابية التي عاثت في الأرض فسادا لمدة عام. 


وتأتي زيارة كلا من السفيرين الأمريكي والسعودي في هذا التوقيت الخميس الـ29 من نوفمبر، 2018 كبرهان للأمن الذي تشهده حضرموت - من بين كل المحافظات المحررة الأخرى من العناصر الحوثية الإنقلابية - رغم إفتقادها للعديد من الجوانب الخدماتية الأخرى. 

 
ويعتقد محللون محليون أن استقبال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، للسفيرين سيثمر عنه نجاحات في مستوى الخدمات التي تحتاجها المحافظة ولم تتم تلبيتها بسبب الأوضاع الأكثر صعوبة التي تشهدها البلاد منذ الإنقلاب على الحكومة في العام 2011م.


ويرى المحللون والناشطون المتابعون 'لليمن العربي' أن هذه الزيارة تأتي إمتدادا لتأكيد ما نشره الموقع صباح اليوم، بخصوص افتتاح المطار بعد إعلان إيقافه منذ دخول تنظيم القاعدة ساحل حضرموت وحتى ما بعد دحره منه. 


وكان قد وصل السفير السعودي ال جابر على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، وبحسب ما علمه علمه 'اليمن العربي' فان زيارة ال جابر والوفد المرافق معه للمكلا ستكون لمدة يوم، يلتقي خلالها عدد من المسئولين، كما سيتم الإعلان عن جملة من المشاريع لاحقا.