السلطات في المهرة تكثف من نشاطها في المشاريع وتأهيل المرافق الرياضية

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد محافظ المهرة راجح باكريت إن الأندية الرياضية في المحافظة حصلت مؤخرًا على 12 حافلة ، وأن العمل جارٍ لتعشيب عدد من الملاعب الرياضية وخاصة ملعب مخبال بمدينة الغيضة، وأن هناك مشاريع رياضية أخرى ستشهدها المحافظة قريبًا.

وقد جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم بنائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه لمناقشة أوضاع الرياضة بالمحافظة والصعوبات التي تواجه العمل الشبابي والرياضي والأندية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتطوير الحركة الرياضية.

وذكر باكريت أن رياضة المهرة عانت طويلا من التهميش في كثير من الجوانب رغم تاريخها الرياضي العريق، ولم تجد الاهتمام والدعم الكافيين من قبل مما جعلها متخلفة، لكن المعرة صارت اليوم تستضيف بطولات رياضية دولية وتنافس انديتها على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية خاصة في كرة الطائرة.

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي تبديه وتقدمه قيادة وزارة الشباب بقطاع الشباب والرياضة بشكل عام وتفعيل الأنشطة الرياضية، مثمناً اختيار المهرة لاستضافة المهرجان الدولي الأول للشطرنج الذي تشارك فيه عدد من الدول العربية.

من جانبه عبر نائب وزير الشباب والرياضة عن ارتياحه للنجاح الذي تحققه بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج التي تجري منافساتها حاليا بالصالة الرياضية بالغيضة بفضل الإعداد الجيد والتحضير السليم من قبل السلطة المحلية ومكتب الوزارة.