التعاون الإسلامي تعتمد مساعدات لـ49 مشروعا تنمويا وتعليميا خلال 7 أشهر

عرب وعالم

اليمن العربي

اعتمدت منظمة التعاون الإسلامي، ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي، مساعدات مالية لمشروعات تنموية وتعليمية في بعض الدول الأعضاء بمبلغ إجمالي قدره 3.070.000 دولار أمريكي، وذلك خلال الفترة من مارس وحتى منتصف نوفمبر 2018.

وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إن المساعدات المعتمدة تأتي تنفيذا لقرار الدورة 60 للمجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، عائدًا إياها تعبيرًا عن تضامن المنظمة ودعمها للجهود الرامية إلى تحقيق تنمية بشرية مستدامة وشاملة ورفاه اقتصادي لشعوب الدول الأعضاء، والعمل على كل ما من شأنه خدمة المسلمين في العالم في تلك القطاعات، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

ولفت إلى أن الستة الأشهر الماضية شهدت تسليم 49 مشروعا تشمل النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية وقطاع الجامعات، حيث تم تقديم مساعدات لصالح ست جامعات، و13 مشروعا للمجموعة الأفريقية، و30 أخرى للمجموعة العربية، من بينها مساعدات لـ25 مشروعًا تنمويًا وتعليميًّا لفلسطين.

وأوضح الدكتور العثيمين أن فرقًا مختصة من صندوق التضامن الإسلامي أجرت زيارات لتلك المشروعات للوقوف ميدانياً والتأكد من عمليات التنفيذ