السيدة العجوز تستغني عن ديبالا

رياضة

باولو ديبالا
باولو ديبالا


أكدت تقارير صحفية إيطالية إلى أن نادي يوفنتوس الإيطالي يحضر نفسه للرحيل المحتمل للاعبه المتألق الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا.

 

وأعلن  النادي الإيطالي قائمة من اللاعبين القادرين على تعويض رحيل ديبالا، وجاء على رأسها اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو واللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

 

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية أن إدارة نادي يوفنتوس برئاسة أندريا أنييلي تضع نصب عينها لاعب نادي ريال مدريد الإسباني ماركو أسينسيو، وكذلك الفرنسي الشاب نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، للتعاقد مع أحدهما في سوق الانتقالات الصيفية المقبل في حالة رحيل باولو ديبالا.

 

وأكدت الصحيفة أن الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، يشعر بعدم الراحة داخل تورينو مع «السيدة العجوز» حيث يملك علاقة متوترة مع المدير الفني الإيطالي ماسيميليانو أليجري بعد تركه على دكة البدلاء في بعض المباريات، ولذلك يفكر ديبالا في الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

 

وأوضحت أن ديبالا لديه عروض من أندية أخرى تسعى للظفر بخدماته، وأبرزهم نادي ريال مدريد , وقد تحصل صفقة تبادلية بين الناديين ، ودخلت وبقوة إدراة نادي بايرن ميونيخ الألماني ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ونادي آرسنال الإنجليزي ونادي إنتر ميلان الإيطالي.

 

وكشفت «توتو سبورت» أن ديبالا لديه عقد مع يوفنتوس يمتد حتى 2022، وتأمل إدارة يوفنتوس في الحصول على مبلغ كبير من أحد الأندية المهتمة في ضمه لصفوفها، وذكرت أن قيمة بيع ديبالا قد تصل لـ 130 أو 140 مليون يورو.

 

وأضافت أن إدارة «البيانكونيري» ستستثمر قيمة صفقة ديبالا، وإضافة بعض المال لكي تتمكن من التفاوض سواء مع نادي ريال مدريد لضم ماركو أسينسيو أو مع نادي باريس سان جيرمان لضم كيليان مبابي، لتعويض رحيل ديبالا.

 

ومن الواضح أن عقلية نادي يوفنتوس تغيرت كثيرا مؤخرا وتبدو رغبتها واضحة للغاية في السيطرة على البطولات المحلية والقارية حيث يحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وكانت الخطوة الأولى في طريق تحقيق رغبته هي ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد في الصيف الماضي مقابل 112 مليون يورو، وتطلع إدارة اليوفي لعقد صفقات من العيار الثقيل في الفترة المقبلة.

 

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية أن يوفنتوس أيضا يرغب في استغلال ازمة اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز مع نادي بايرن ميونيخ وستسعى لحرمان ريال مدريد من عودته مرة أخرى إلى «سنتياجو بيرنابيو»، وذلك في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

 

جدير بالذكر أن باولو ديبالا أنضم لنادي يوفنتوس في صيف عام 2015 قادما من نادي باليرمو الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون يورو، وتمكن من تحقيق العديد من الألقاب المحلية مع «السيدة العجوز» حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي «الكالتشيو» ثلاث مرات على التوالي وكأس إيطاليا ثلاث مرات وكأس السوبر الإيطالي مرة وحصل في الموسم الماضي على لقب هداف الفريق برصيد 22 هدف.

 

وحصل ديبالا هذا الموسم على عدد 1036 دقيقة حيث شارك في 14 مباراة، 11 مباراة منها في الدوري الإيطالي و3 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» وتمكن ابن التانجو حتى الآن من تسجيل 6 أهداف، منها هدفين في الكالتشيو و4 أهداف في الشامبيونزليج، سجل ثلاثة أهداف منها أمام فريق يونج بويز السويسري، وهدف أخر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقام بصناعة هدف أمام فريق أمبولي.

 

وقاد باولو ديبالا منتخب بلاده الأرجنتين لعبور ضيفه المنتخب المكسيكي بالفوز عليه بنتيجة 2 - 0، على ملعب «كاريو كيمبيس» في مباراة دولية ودية استعدادات للاستحقاقات المقبلة، واستغل ديبالا جيدا فرصة غياب نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي، وتألق بشكل لافت في المباراة على كافة المستويات من صناعة اللعب والتسديد والمشاركة في جميع الهجمات، بالإضافة إلى أنه كان قريبا من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة.