بالفيديو.. مُحسن يكشف انتهاك جديد لـ الحوثيين بشأن المستشفيات ويُدافع عن ميناء الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الدكتور جمال مُحسن، رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن مليشيا الحوثى الانقلابية كانت تعمل داخل عدن بـ نهج قتالى لقصف وتدمير المحافظة كاملة، مُضيفاً أن عناصر المليشيا استخدمت صوامع تخزين القمح مكاناً لتهريب الأسلحة وتخزينها تمهيداً لدخول المنطقة.

وكشف "مُحسن" خلال برنامج اليوم الثامن المُذاع على فضائية الغد المشرق، عن انتهاك لـ المليشيا داخل مُحافظة الحديدة، حيث استغلوا مستشفي كاملة لوضع معدات القتال داخلها، نظراً لأن قوات الشرعية والتحالف تعمل دائماً على حماية المستشفيات والمبان المدنية.

وقال رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن ما يتم بشأن المدارس والمستشفيات رسالة واضحة إلى مؤسسات المجتمع الدولي، مُضيفاً أن هناك شخصاً ينتمي للحوثيين أطلق على نفسه وزير الشباب والرياضة يتخذ من "تويتر" مكاناً لنشر أفكاره القتالية، حيث دون قائلاً "لن نترك ميناء الحديدة إلا مُدمراً".

وأضاف "مُحسن" أنه في حالة الاعتداء على ميناء الحديدة بأى شكلاً من الأشكال العدائية سيؤدى ذلك إلى مجاعة لـ 80% من السُكان.

وطالب "مُحسن" بسرعة تدخل مؤسسات المجتمع الدولى لوقف اعتداء الحوثيين على الميناء المدنى الذى لم يُستخدم طوال السنوات السابقة لغرض الحرب، لحماية المواطنين.