في ذكرى المولد النبوي.. كيف حرفت مليشيا الحوثي المناسبة الدينية عن مسارها؟ (تقرير خاص)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

تستغل دائماً مليشيا الحوثي الإيرانية الأحداث الدينية لتنفيذ أجندتها السياسية، فقد ارتبطت ذكرى المولد النبوي الشريف كفعالية دينية تتم غالباً في المساجد، حيث يقيمون احتفالات عشية الذكرى يُطلق عليها «المولد».

فقد قامت مليشيا الحوثي الإيرانية ، بتحريف المناسبة الدينية عن مسارها لتأخذ بعدا سياسيا، وكشف مراقبون " لليمن العربي" بأن اهتمام جماعة الحوثي بالمولد، ليس لغرض ديني بل سياسي لتنفيذ أغراضها.

ففي الأعوام السابقة ، حشدت جماعة الحوثيين عشرات الالاف للمشاركة في احتفالين بهذه المناسبة، أكبرهما في محافظة صعدة، حيث معقلها الرئيسي.
 
وأضاف المراقبون " لليمن العربي" بأن مليشيا الحوثي الإيرانية ، تسعى لاستعراض شعبيتها الهشه، والذي لا يمت للواقع بصلة.

فقد تستعرض خلال الاحتفالات بالحشود في شوارع صنعاء ، ورفع لافتات الموت الأمريكا وإسرائيل وهو شعار زائف لا يمت لللواقع بصلة .
 
وكشف مراقبون " لليمن العربي" بأن جماعة الحوثي تستغل المناسبات الدينية للتوغل أكثر في المناطق التي طالما كان محرماً عليها ممارسة طقوسها الدينية فيها وخصوصا العاصمة صنعاء، اضافة الى إرسال رسائل للأحزاب السياسية بامتلاكها قواعد جماهيرية موازية لها وأكثر.

وأشار المراقبون " لليمن العربي" بأن مليشيا الحوثي الإيرانية، الحوثي تقوم بتوظيف المناسبة لتغطية جانب من غيابها الكبير عن المحفل السياسي.
 
يذكر بأن مليشيا الحوثي الإيرانية ، منذ أن انقلبت على مليشيا الحوثي الإيرانية وهي تمارس كل أنواع التدليس والتعذيب والتجويع ضد الشعب اليمني ، تحت المسمي الديني ، وفرض جبابات على أهل اليمن .