خلفان: اليمنيون يصنعون تاريخ قطع ذيول إيران في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

قال قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، إن القوات اليمنية تسطر ملاحم بطولية ضارية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وقطر. 


وأكد خلفان أن الحكومة اليمنية باتت على بعد خطوات قصيرة من إستعادة زمام السيطرة المطلقة على البلاد بالتزامن مع الهزائم والخسائر التي يتعرض لها الحوثي. 


وكتب خلفان عبر حسابه الخاص على موقع التواصل 'تويتر': "اليمنيون يصنعون تاريخ قطع ذيول ايران في اليمن، لتعود الهيمنة للدولة اليمنية بإنتصارها على مليشيات ايران".


وكان الجيش قد فرض الجيش سيطرته على "مواقع حيوية" في مدينة الحديدة فيما يواصل التقدم في عدة أحياء بالمدينة وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات تحالف دعم الشرعية.

وأكدت وزارة الدفاع أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مستشفى "22 مايو"، الذي تحصنت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للوزارة، أن قوات الجيش استعادت المشفى بعد أن نسفت الميليشيات الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بالمشفى.

ولقي 25 عنصراً حوثياً مصرعهم خلال المعارك التي جرت لتحرير المشفى، إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.