بعد اعترافه بـ"الاستسلام".. ماذا قال السياسيون عن الحوثي؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي


ناشد زعيم مليشيات الحوثي في اليمن عبدالملك الحوثي، اليوم الأربعاء، عناصره ومقاتليه، البقاء في مواقعهم، معترفاً بأن الوضع بات "خطيراً ومتأزماً"، واستجدى زعیم الملیشیات في كلمة لأتباعه، مقاتليه لينفرو إلى جبھات القتال.

وعن تقدم قوات الجیش والمقاومة في محافظة صعدة، قال الحوثي "ھناك تصعید خطیر أیضاً في الحدود ویتطلب المزید من رفد تلك الجبھة".

واعترف زعیم الملیشیات الحوثیة بفرار عناصره من جبھات القتال، وناشدهم العودة إلى الجبهات، مبرراً هروب مقاتليه بالـ"الظروف الاقتصادیة والمعاناة الشدیدة التي أجبرت البعض على العودة من الجبھات لتأمین معیشتھم ویجب علیھم الیوم العودة".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء عن الحوثي، إصرار زعيم الميليشيا على المكابرة والتعنت قائلاً "هل يعني اختراق العدو هنا أو هناك أو تمكنه من السيطرة على منطقة هنا أو هناك أننا سنقتنع أن نستسلم للعدو؟ أن نسلم له البلد؟ (...) هذا لا يكون ولن يكون".

و سخر سياسيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من كلمة زعيم المليشيا الارهابية عبدالملك #الحوثي واعتبروها تسول للمقاتلين واعتراف بهزيمته في الساحل الغربي.

وقال محمد جميح :"وبعد كل انتكاسة لجماعته، يظهر عبدالملك #الحوثي مذكراً أتباعه بـ"الله". إن تذكيره لا يُفهم في سياق لجوء المؤمنين لله، وقت الشدة، ولكن في سياق لجوء الانتهازيين للدين، وقت الحرب، للزج بالمغفلين في معارك تجار الحروب التي لا تهدف للدفاع عن #اليمن، بل لاستمرار حلب الحديدة، لصالح الكهنة.

وعلق محمد العرب بقوله:" السذج يموتون بالمئات وهو يضع المكياج ويدعي الصمود ...كلمة باردة لشخص منهك مهزوم في كهف محاصر وذليل.

كما علق جمال الحربي على الكلمة بقولة، كلمة انهزامية بامتياز اعترف بتراجع مليشياته وانسحابهم في كثير من الجبهات حاول التمهيد لاتباعه المغفلين صدمة سقوط مدينة #الحديدة حاول رفع معنويات بقية المقاتلين المغرر به لمواصلة القتال.

وقال الصحفي حسن الفقية، إن كلمة #الحوثي شحت مقاتلين بالهواء الطلق. وشعور علني بالهزيمة.. سقوط الحديدة الوشيك والتقدم المزلزل في الجبهات يصنع كل هذا الصراخ والعويل.