سياسيون: الحوثي أقر بهزيمة ميليشياته وتراجعها في الجبهات

أخبار محلية

اليمن العربي

قال ناشطون وسياسيون، إن زعيم الميليشيات المتمردة، عبدالملك الحوثي، أقر في كلمته التي القاها اليوم، بهزيمة ميليشياته وتراجعها في كل الجبهات أمام تقدم قوات الشرعية والتحالف العربي .

ووصف الناشطون في تغريدات رصدها موقع (اليمن العربي) كلمة الحوثي، بـ"الإنهزامية" .. لافتين إلى أن الحوثي حاول في كلمته التي ظهر فيها منكسراً رفع معنويات ميليشياته .

وقال الإعلامي في قناة سكاي نيوز عربية، جمال الحربي في تعليقه على الكلمة، "كلمة انهزامية بامتياز .. اعترف بتراجع مليشياته وانسحابهم في كثير من الجبهات .. حاول التمهيد لاتباعه المغفلين صدمة سقوط مدينة الحديدة .. حاول رفع معنويات بقية المقاتلين المغرر به لمواصلة القتال" .

ووافقه في الرأي الإعلامي هاني مسهور، الذي قال أن "الدجال عبدالملك الحوثي في خطاب الانكسار والذل يقر بهزيمة المليشيات في الحديدة" .
 
وفي كلمته حمل الحوثي الجميع مسؤولية الهزائم المتتالية التي تتكبدها ميليشياته في مختلف الجبهات، وقال "الجميع معني بدعم المسار العسكري اليوم، لأنه مسار رئيسي وفاصل وأساسي" .

وزعم الحوثي كعادته أن اليمن تتعرض لعدوان أمريكي وإسرائيلي وأن التحالف يغرق أكثر فأكثر وأنه بات في مرحلة صعبة .

وقال السياسي علي البخيتي في تعليقه على الكلمة، خطاب عبدالملك الحوثي اليوم إعلان لهزيمته في معركة الحديدة؛ ظهر مربكاً ومبرراً ومحبطاً يدعو الله تارة ويدعو أبناء القبائل تارةً أخرى لمناصرة جماعته".

وأضاف "يظهر أن وضع الحوثيين صعب جداً وهزيمتهم باتت وشيكة في الساحل ومناطق أخرى؛ فلغة جسد الحوثي تتحدث عن هزيمة كبيرة".