الهلال الإماراتي يُمكن 100 من أصحاب الهمم من توفير فرص عمل بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

تواصل هيئة الهلال الإحمر الإماراتي تقديم مختلف الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم.


وذكرت وسائل إعلام - تابعها "اليمن العربي"، أن  بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن مكنت نحو 100 شاب وشابة من أصحاب الهمم من توفير فرص عمل لهم عبر دعم المشروعات الصغيرة.

 حيث افتتحت الهيئة مطبخا لتوفير الوجبات اليومية بالتعاون مع مؤسسة "رموز" للصم والبكم، وذلك في إطار دعم الشعب اليمني خصوصاً ذوي الاحتياجات من أصحاب الهمم.

وقال طيب الشامسي، نائب رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن: "الهيئة تولي اهتماما كبيرا بأصحاب الهمم، وافتتحنا مطبخاً نشرف عليه بأنفسنا لمساعدة أشقائنا في اليمن والتخفيف عنهم من الأوضاع التي يعيشونها بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران".

وأضاف أن المطبخ يحضر نحو 300 وجبة يوميا يتم شراؤها من قبل الهلال وتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجين من ذوي الهمم.

من جانبها عبّرت إيمان عمر هاشم رئيس مؤسسة رموز للصم والبكم عن امتنانها وشكرها وكل أصحاب الهمم، لدولة الإمارات على هذا المشروع الذي يمثل فرصة كبيرة بالنسبة لهذه الشريحة لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذا المشروع 100 شاب وشابة "أي 100 أسرة من أبناء عدن" من الصم والبكم والمكفوفين وغيرهم، معربة عن أمنياتها بأن تحذو المنظمات الدولية حذو الهلال الأحمر الإماراتي من أجل دعم مثل هذه المشروعات المدرة للدخل.