بعد إعلاء كلمة الجيش بالحديدة.. حيلة غريبة من الحوثيين للنجاة (تقرير)

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


تمكنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الأحد، بإسناد من التحالف العربى، من السيطرة بالكامل على المدخل الجنوبى لمحافظة الحديدة الواقعة بالساحل الغربى اليمنى.

وقالت مصادر ميدانية لقناة (سكاى نيوز عربية) " أن قيادات ميليشيات الحوثى ضاعفت من عمليات الحشد والدفع بتعزيزات للمتمردين المحاصرين فى جبهة الحديدة ". مضيفة أن تعزيزات الحوثيين وصلت عبر طريق صنعاء-المحويت-الحديدة، وأخرى عبر طريق صنعاء-مناخة-الحديدة، فى ظل استمرار المعارك مع القوات الشرعية على الأرض والقصف الجوى لطائرات التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى سقوط أكثر من 20 مسلحا من ميليشيات الحوثى بين قتيل وجريح، فى غارات استهدفت موقعا عسكريا فى مديرية القناوص شمالى محافظة الحديدة.

واقتربت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من حي 7 يوليو معقل الحوثيين في شمال شرق مدينة الحديدة، جاء ذلك وفق خبر، أعلنته فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد.

يذكر أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة قد سيطرت على كلية الهندسة وتقترب من مدينة الصالح في الحديدة، فيما قامت مقاتلات التحالف العربي بتدمير تعزيزات الحوثيين في محيط مدينة الصلح وحي 7 يوليو بمدينة الحديدة اليمنية.

وقالت ألوية العمالقة على موقعها إنها "سيطرت على شارع الخمسين وامتدت سيطرتها إلى دوار يمن موبايل وهو تقاطع يربط بين شارع الخمسين وخط كيلو 16 الاستراتيجي الذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الحديدة".

وأضافت أن "القوات واصلت عملياتها في الجهة الشرقية لمدينة الحديدة حيث تقدمت من خط كيلو 16 وسيطرت على عدد من مواقع مليشيا الحوثي وألحقت بها خسائر فادحة في العتاد والأرواح".

وعلى الجهة الجنوبية لمدينة الحديدة، ذكرت ألوية العمالقة "أنها تخوض مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي في المدخل الجنوبي للمدينة انطلاقا من حي منظر، وأن المليشيا تقهقرت وتكبدت خسائر فادحة".

وأكدت "استمرار العمليات العسكرية لألوية العمالقة والقوات المشتركة بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في عدة محاور بالحديدة حتى يتم تطهيرها من مليشيا الحوثي".

وردا على تلك السيطرة، قال مراسل "سكاي نيوز" أن هناك هروبا جماعيا لميليشيات الحوثي في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء بعد تقدم الجيش الوطني في محور بيحان، مشيرًا إلى أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة تقترب من حي 7 يوليو معقل الحوثيين في شمال شرق مدينة الحديدة، مؤكدًا أن القوات اليمنية المشتركة تحكم السيطرة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل مع اشتداد وتيرة المعارك في محيط جامعة الحديدة.

وتابع مراسل "سكاي نيوز": "الحوثيون يفخخون منازل المدنيين في الحديدة والاشتباكات تشتد داخل مدينة الحديدة"وذلك حسبما نقلت القناة في نبأ عاجل لها.