الحوثيون يهربون بعد خسارتهم معسكر الدفاع الجوي والجامعة

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

سيطرت ألوية العمالقة الجنوبية على جامعة الحديدة ومعسكر الدفاع الجوي في الحديدة (غربي اليمن).

 

وقالت مصادر خاصة: إنّ القوات المشتركة تقدمت في المحور الجنوبي للمدينة ، وأحكمت سيطرتها على جامعة الحديدة وسط انهيار وفرار مقاتلي الميليشيات نحو الأحياء الداخلية للمدينة.

 

ويشهد المحور الشرقي للمدينة قتالاً عنيفاً بمختلف الأسلحة وسط تقدّم للجيش؛حيث أحكم سيطرته على معسكر الدّفاع الجويّ، ويهاجم بقوّة الميليشيات في معسكر الحرس الجمهوري شمال شرق منطقة كيلو16.

 

إلى جانب ذلك؛ نفذت طائرات التحالف سلسلة غارات "غطائية"، استهدفت تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات في شارع الخمسين وأحياء متفرقة عند الأطراف الشمالية للمدينة، تمهيداً لتمكين وحدات الجيش من التقدّم شمالاً وفرض طوق على المدينة.

 

كما كشفت مصادر عسكرية ميدانية إنّ الميليشيات تعتمد بشكل كبير على القناصة ومدفعية الهاون التي تستخدمها من وسط الأحياء السكنية في المدينة.

 

من جهتها، ألقت قوات التحالف منشورات حثت فيها الصيادين ؛ الابتعاد عن كافة الجزر القريبة من مدينة #الحديدة، وعدم الاقتراب من الشواطئ الجنوبية الغربية للمدينة. كما دعت المواطنين للابتعاد عن مناطق المواجهات.

 

ومساء أمس قالت وكالة سبأ الحكومية : إنّ قوّات ألوية العمالقة مسنودة بقوات التّحالف العربيّ ؛ سطيرت على قوس النصر الذي يعد بوابة مدينة الحديدة، كما اقتربت القوات من جامعة الحديدة.

 

ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة الهادفة إلى تحرير الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

ونقلت عن المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة: إنّ العملية انطلقت بقيادة القائد العام لجبهة السّاحل الغربيّ أبو زرعة المحرمي، من منطقة كيلو عشرة ، وتمكّنت من اختراق صفوف الميليشيات الحوثيّة عقب معارك عنيفة بين الجانبين.

 

وأوضح إنّ المعارك دارت بين العمالقة والحوثيين على إمتداد مناطق كيلو ?? وكيلو ?? وصولاً إلى قوس النصر بوابة مدينة الحديدة، ونجحت خلالها قوات العمالقة بالتقدم إلى قرب جامعة الحديدة، متجاوزة ميليشيات الحوثي رغم استعدادتها المكثفة للتصدي للعمالقة.

 

ولفت إلى أنّ قوّات العمالقة، كبّدت الحوثيين خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وأسرت العشرات من مقاتليّ ميليشيات الحوثيّ؛ بينما هربت فلول من الميليشيات باتجاه أحياء مدينة الحديدة.

وتتواصل المعارك أمس ولليوم الثّاني على التّوالي بين قوّات الجيش وميليشيات الحوثيّ الانقلابيـّـة عند الأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن، بإسناد جويّ كثيف من طائرات تحالف دعم الشرعية.