توقف خدمات المياه والصرف الصحي وتزايد الإنقطاعات في عدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكدت مصادر محلية، لـ(اليمن العربي) توقف الضخ من أبار المياه وعمل مضخات الصرف الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، بسبب نفاذ مادة الديزل، في حين لازال ينتظر بدء إستخدام المنحة التي قدمتها السعودية لقطاع الكهرباء والخدمات في اليمن .

وقالت المصادر،إن شركة مصافي عدن ضخت أمس 4 الاف طن متري من مادة الديزل من المنحة السعودية إلى منشآة البريقة التابعة لشركة النفط لبدء تزويد محطات الكهرباء والخدمات الأخرى بهذه المادة .. مشيرة إلى أن شركة النفط أوضحت أنها لا تستطيع التصرف بهذه الكمية دون موافقة اللجنة التي تم تشكيلها للرقابة على إستخدام المنحة المقدمة من السعودية .

وأضافت المصادر، ان الإنقطاعات المتواصلة التي تشهدها العاصمة عدن منذ يومين تعود إلى نفاذ مادة الديزل من محطات توليد الطاقة الكهربائية، وأن اللجنة المشكلة من الحكومة والبرنامج السعودي لإعمار اليمن لم تباشر مهامها الرقابة حتى الأن حتى يتم البدء بإستخدام المنحة السعودية .

وبحسب معلومات خاصة تحصل عليها (اليمن العربي) فقد تم تكليف شركة سايبول الدولية بمهام الرقابة على عملية توزيع المشتقات النفطية على محطات الكهرباء والخدمات في عدن، ولكن فريق الشركة لن يباشر العمل إلا يوم غدٍ الأحد .