صحة ساحل حضرموت تصدر دليلها الإرشادي عبر 'فيسبوك'

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت دليله الإرشادي المتعلق بالصحة العامة في ساحل حضرموت ، الذي يحتوي على كمٍ وفير من البيانات والمعلومات للمرافق الصحية بالمحافظة في مستوياتها الثلاثة وكوادرها الطبية والتجهيزات والخدمات الصحية التي تقدمها الصحة بكافة مرافقها الخدمية للعام 2018- 2019 م .

ويوضح الدليل الإرشادي الذي يأتي في ( 95 ) صفحة معلومات وبيانات للبنية التحتية للمرافق الصحية والخدمات المقدمة في كل مرفق وحالة المباني والتجهيزات والكادر العامل فيها إضافة إلى الموازنات التشغيلية .

واشار الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت إلى ان إصدار الدليل الإرشادي تم إنجازه وفقا والمسوحات الميدنية وعمليات التدقيق في البيانات القدمية وإضافة التحدياث الجديدة لجميع المرافق الصحية والخدمية وحالة المباني في وضعها الراهن وكواردها الصحية والطواقم الطبية فيها .

وأوضح الدكتور الجريري : ان الدليل الإرشادي لمكتب الصحة بالساحل يشمل بيانات واضحة تعد بمثابة معلومات معتمدة تستطيع من خلالها اي جهة داعمة تريد أن تتدخل وتدعم هذا القطاع الحيوي الهام .

من جانب آخر أكد مدير الإحصاء والمعلومات بمكتب صحة ساحل حضرموت ا. محمد عبدالله بافضل ان معلومات هذا الدليل الإرشادي تم تنفيذها من قبل عدد من المساحين المنتسبين لمكتب الصحة تم تدريبهم على استمارات مسح خاصة بالمرافق الصحية ليتم تحليل هذه المسوحات وتلخيصها في هذا الدليل الذي يعد مرجعا علميا لمكتب الصحة للعامين 2018- 2019 م.

للإطلاع على الدليل الإرشادي لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت قم بزيارة صفحة المكتب على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك على هذا الرابط