مصادر أمنية تكشف عن تهديدات سبقت زيارة آل جابر إلى ميناء الزيت بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر أمنية، عن تهديدات إرهابية سبقت زيارة سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم الإثنين، إلى ميناء الزيت في عدن، لتدشين وصول أول شحنة من المنحة السعودية لوقود محطات الكهرباء .

وأكدت المصادر، لـ(اليمن العربي)، أن السلطات الأمنية في عدن، تلقت تهديداً أمنياً مجهول المصدر، بإستهداف الفعالية التي سيشارك فيها السفير آل جابر ومعه وزير النفط والمعادن، أوس العود، وعدد من المسؤولين الحكوميين والمحليين .. مشيرة إلى أن أن التهديدات التي يعتقد أنها صادرة عن إحدى التنظيمات الإرهابية المدعومة من ميليشيا الحوثي الإنقلابية توعدت بإستهداف الفعالية إما عن طريق البر أو البحر .

وأضافت المصادر، أنه تم إبلاغ التحالف العربي بهذا التهديدات لتأجيل الفعالية ولكن آل جابر أصر على إقامتها في وقتها المحدد، الأمر الذي إضطر الأجهزة الأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية في محيط ميناء الزيت بالتعاون مع مصلحة خفر السواحل التي قامت بتأمين الميناء من جهة البحر .

ودشن وزير النفط والمعادن، أوس العود، ومعه السفير آل جابر، ظهر اليوم، إستلام أول شحنة من وقود الكهرباء المقدم كمنحة من المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والذي يتولى إدارته السفير آل جابر .