رئيس تحرير اليمن العربي يكشف عن معارك حضرموت العسكرية.. "أبناؤها ذات قوة"

أخبار محلية

اليمن العربي

أشار الدكتور جمال مُحسن، رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إلى وجود محاولات يائسة من قبل كل من يريد حكم حضرموت لطمس تاريخ حضر موت العسكري وتغيير التاريخ الحضرمي ذات الأصالة والقوة، لترويج صورة سيئة والاستفادة من ذلك لصالحهم، إلى جانب محاولة وضع صورة نمطية كاذبة لابن حضرموت بأنه مسالم ولا يملك القدرة العسكرية وهذه محاولة فاشلة يدحضها التاريخ، حيث أثبت الواقع والتاريخ قدرته على مجابهة الظُلم والعبث.

وأضاف "مُحسن" أن أبناء حضر موت واجهوا الغزو والمليشيا على مر العصور، حيث تصدوا للحكم الزيدي والغزو البرتغالي والبريطاني وتنظيم القاعدة، إضافة إلى أنهم أول من خرجوا فى مظاهرات ضد الظُلم والعدوان، لافتاً إلى أن النخبة الحضرمية ذات صوت مرتفع وقادر على التغيير تحت أى ظروف، مُتلفظاً "حضر موت ذات حضارة عسكرية".

وكشف رئيس تحرير موقع اليمن العربي، عن فشل الكثير من محاولات المليشيا والقضاء على خططتهم اليائسة للقضاء على التاريخ، وذلك بسبب يقظة أبناء حضر موت.

وثمن "مُحسن" خلال برنامج اليوم الثامن المُذاع على فضائية "الغد المشرق" على الدور الهام الذى تلعبه السلطة المحلية داخل حضر موت، خاصة فى عملية الترويج للسياحة والآثار التاريحية، إضافة إلى تنظيم الندوات للحديث عن المظاهر الحضارية والعسكرية.