ماذا يعني إزالة الشعارات الحوثية وطلاء شعار الصرخة الطائفية؟ «تقرير»

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتضح يوماً بعد يوم نوايا وأفكار مليشيا الحوثي الإيرانية ، ففي دليل واضح تدخلات إيران في اليمن، والذي انكشف منذ الوهلة الأولي، حيث سارع أنصار المليشيات الإيرانية في صنعاء إلى إزالة الشعارات الحوثية وطلاء شعار الصرخة الطائفية من مركباتهم هروباً من الانتفاضة الشعبية ، بعد أن بات الحوثيون يميزون أنفسهم بهذا اللون طيلة الثلاث السنوات الماضية.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ، صورا تظهر سيارات حوثية وهي تزيل طلاء شعار الصرخة الإيرانية في شوارع صنعاء ، فقد أوغلت مليشيا الحوثي الإيرانية في قتل اليمنيين وتهجيرهم وممارسة سياسة عنصرية وتمييز طائفي.

كما نشر وزير الإعلام الدكتور معمر الأريانى، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، مقطع فيديو من أحد مدارس مديرية مذيخرة بمحافظة إب  يوضح التعاليم الخاطئة التى يسعى الحوثى لغرسها فى عقول أطفال اليمن من خلال المناهج الدراسية ، حيث يردد التلاميذ فى النشيد المدرسى الصرخة الإيرانية " الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام" ، وهي شعارات لم تمت للواقع بصلة.

وعلق الأريانى على الفيديو قائلا :" هذا هو الفكر الذى تريد المليشيا الحوثية الايرانية غرسه في عقول أطفالنا وأجيالنا القادمة في كل طابور مدرسي لتدمير النسيج الاجتماعي وطمس الهوية اليمنية، من خلال إعلان الولاية لسيد الكهف وترديد الصرخة الايرانية.

وأضاف أن الميليشيا أيضا قامت بتغيير المناهج التعليمية للتدمير الممنهج للعملية التعليمية هو الأخطر من بين كل السياسات التي تنتهجها المليشيا الحوثية الإيرانية بحق اليمن، كونه سيترك آثار سلبية لسنوات قادمة على جيل كامل من اليمنيين،وعلى صعيد البنية التحتية للتعليم ومستوى التحصيل العلمي وقيم التعايش والقبول بالآخر.

وكشف مراقبون " لليمن العربي" بان إن مشروع إيران في اليمن الذي تمثله جماعة الحوثي آيل للسقوط بفضل العزيمة والإصرار والتضحيات التي تبذلها قوات الجيش وقوات التحالف.