رئيس تحرير اليمن العربي يكشف عن خطة "تحرير الحديدة"

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال جمال مُحسن رئيس تحرير اليمن العربي، إن خطة قيادات "الشرعية" لتحرير الحديدة تضمن الإحاطة بكافة المناطقة وإحكام الحصار ومن ثم الدخول للمدينة بأقل خسائر مُمكنة.


 وأضاف رئيس تحرير اليمن العربي، في مُداخلة لقناة النيل الإخبارية المصرية، أن هُناك أسباب وراء تأخر حسم الأمر في الحديدة أولها كمية الألغام الموجودة في الطريق إلى المُحافظة، بالإضافة لحرص قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية على عدم سقوط مدنيين خاصة.


وأشار إلى أن هُناك سبب آخر لتأخر تحرير الحديدة يتمثل في وجود ضغط  دولي بعدم اقتحام المُحافظة حتى لا يحدث كارثة إنسانية، متابعًا أنه كان هُناك طروح أممية بتسليم الميناء للشرعية إلا انها وجدت تعنت من قبل ميليشيا الحوثي.


وأوضح جمال مُحسن أن اعتقال الميليشيا للصحفيين تُمثل خطوة ضمن الانتهاكات لقطع كل الأصوات من خلال اعتقال الصحفيين، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اي صحيفة تصدر في صنعاء.


وكشف عن أن ميليشيا الحوثي تُخطط لوضع الصحفيين في مناطق عسكرية مثلما حدث العام الماضي لاستهدافهم من قبل التحالف ومن ثُم توريط قيادات الشرعية والتحالف العربي في مقتلهم، كما أكد أن الاعتقالات تعبر عن الانهيار في معنويات الصحفيين.