شركة صلة تعرض مبلغاً خياليًا للحصول على حقوق رعاية الزمالك

رياضة

شركة صلة
شركة صلة

قدمت شركة صلة السعودية - الراعى السابق للنادي الأهلي - عرضًا خيالياً لنادي الزمالك للحصول على حق رعاية الفريق خلال الفترة القادمة، بلغت قيمته مليار جنيه، وذلك بعد رغبة الزمالك في فسخ التعاقد مع بريزنتيشن وعدم الاستمرار معها وتوتر العلاقة بين الطرفين بصورة كبيرة في الساعات الماضية.

وكانت حالة غضب شديدة قد انتابت مسئولي الزمالك في الأيام الماضية على خلفية ما حدث في المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع الأهلي مع بريزنتيشن بعد قيام محمد كامل رئيس الشركة بتقبيل رأس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والتأكيد على أن رعايتهم للأحمر هو حلم العمر بالنسبة وتقديم بعض الامتيازات للأهلي وعلى رأسها توفير طائرة خاصة لنقل الفريق في الرحلات الخارجية .

وأرسل مسئولو الزمالك إنذارًا للشركة الراعية بالأمس لإخطارها بفسخ التعاقد بسبب عدم الحصول على 77 مليون جنيه قمية المستحقات المالية المتأخرة واعتبروها وسيلة لفسخ التعاقد مع الشركة الراعية والضغط عليهم للحصول على قيمة المستحقات المتأخرة بعد التأخر عن دفعها من ناحية بالإضافة إلى تعديل بنود التعاقد مع الزمالك من ناحية أخرى.

وبدأت المفاوضات بين مسئولي الزمالك و"صلة" خلال مباراة الهلال السعودي في بطولة كأس السوبر المصري السعودي والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد وجاء العرض وقتها شفهي من جانب مسئولي الشركة مع إدارة الزمالك لكن إرتباطهم بعقد مع بريزينتيشن حال دون تحقيق الأمر قبل أن تتجدد المفاوضات في الساعات الماضية من قبل صلة مع إدارة الزمالك بعد قرار فسخ التعاقد مع بريزينتشن.

وأكد عمرو وهي المدير التنفيذي لشركة بريزينتيشن أنهم لم يقصدوا وجود أي تمييز بين الأهلي والزمالك، وشدد على أن رعايتهم للأهلي والزمالك معًا أمر يمثل إضافة كبيرة لهم وسط شعبية الناديين والجماهيرية الواسعة وأوضح أنه من الصعب أن يتم الإعتماد على العاطفة في العمل ويجب أن يتم الإستناد إلى العق بما يساعد على النجاح نافيًا تمامًا أن تكون عطافتهم تجاه الأهلي وتمييز الأحمر عن الزمالك، وعلى الجانب الآخر أشار إلى أن وجود طائرة خاصة للأهلي يعتبر إمتيازات كما حدث مع النادي الأهلي وليس تمييزًا لنادي عن الآخر مشددًا على تمسكهم بوجود الزمالك معهم.

وكان الزمالك قد أبرم عقدًا مع بريزينتيشن عام 2014 ليقص شريط باقي الأندية التي قامت بالتوقيع مع الشركة والحصول على حق رعايتها قبل أن يأتي الأهلي بعدها بـ4 أعوام 2018 ليوقع مع الشركة أيضًا بعد فسخ التعاقد مع صلة وهو ما أحدث ردود فعل واسعة في الساعات الماضية.

وكان الزمالك قد أعلن عن التعاقد مع شركة "بوما" لتكون مسئولة عن ملابس الفريق وتم توقيع العقود بشكل رسمي في الساعات الماضية ويحاول مسئولو الزمالك الإنتهاء من شحن الملابس قبل مباراة الاتحاد السكندري يوم السبت القادم في ذهاب دور الــ16 من منافسات البطولة العربية، في الوقت الذي قام الأهلي بالتوقيع مع شركة "أمبرو" بشكل رسمي وسط المنافسة القوية بين الناديين لتنتقل هذه المرة إلى الرعاية.

وأجري محمد كامل رئيس بريزينتيشن إتصالات مع إدارة الزمالك في الساعات الماضية محاولة منه لحل الأمر وأكد خلالها مسئولي الزمالك استعدادهم للتراجع عن فسخ التعاقد والإستمرار في وجود بريزنتيشن راعية للزمالك ولكن بشرط واحد وهو الحصول على نفس القيمة المالية للأهلي وعدم حصول الزمالك على أي قيمة مالية أقل من الأهلي لكن الشركة الراعية تحاول حل الأمر وترضية الزمالك في الساعات القادمة. .

ويستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي مساء اليوم الثلاثاء في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس مصر.