نشطاء للمترقبين لخطاب أردوغان : خبتم وخاب مسعاكم

عرب وعالم

اليمن العربي

رصد موقع (اليمن العربي) ردود الأفعال حول الخطاب الذي القاه اليوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمام أمام أعضاء الحزب الحاكم حول قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي .

وأجمع مغردون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن كل من ترقب خطاب أردوغان لأجل الشماتة والسخرية بالمملكة قد خاب مسعاهم .. لافتين إلى السعودية بإجراءاتها قطعت الطريق على أي محاولات لإستهدافها .

وقال مدير مركز الأمير مشعل الرياضي، سعد عبدالهادي العنزي، في تعليقه على الخطاب، أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أفشل مخطط ايران الفارسي  وكذلك مخطط اردوغان والدواش والاخوان واتباعهم من بعض العرب الخونه الذي كان يستهدف السعودية .

أما المغرد الميزاني، فقال أن قناة الجزيرة اليوم قبل كلمة اردوغان كانوا مجهزين جيش من الاعلاميين والمحللين السياسيين المعارضين للمملكة لكن اردوغان جحفلهم وخاب ظنهم وخاب مسعاهم .

بدوره المغرد عبدالله بن سرحان، فقال "من كان يتوقع بان اردوغان بخطابه كان سوف يأتي بجديد فهو انسان لا يفقه شيء بالرجال، اعلان الحكومة السعودية اغلق على اي نفس رخيصة باب الابتزاز والقيل والقال وسوف يحاكم المخطيء بشرع الله لا باحكام رئيس الغفله انتهى".

من جانبه المغرد saad algarni فقال أن اوردعان اعاد الخطاب السعودي باللغة التركية .. مشيراً إلى أن قناة الجزيرة قطعت البث وتعجز وتخاف أن تنتقد اوردغان بعد ان خاب ظنها في خطاب الزعيم التركي والذي اثنى على الملك سلمان ومصداقيته ولقبه بخادم الحرمين الشريفين تقديرا له ولم يقل الملك سلمان فقط .

فيما المغرد محمد العتيبي، فقال "ماتت الجزيره الخنزيرة ومات مشروعها القذر في تفكييك لحمتنا ، موتوا بغيضكم ياأرباب الفتن والشر ، ودام عزك ياوطن" .