إسهامات إماراتية طورت قطاع الصحة في اليمن خلال 2017.. شاهد

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطط تطويرية لقطاع الصحة وفق استراتيجية تستهدف تأهيل المنشآت الطبية وسد النقص الحاد في الكوادر الطبية والأدوية والمعدات.

ولعبت الإمارات دوراً محورياً في مواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره، عبر تقديم شحنات الأدوية والأمصال المتوفرة في السوق المحلية ثم دعمت جهودها بوصول طائرتين تحملان 100 طن من الأدوية والمستلزمات، فيما قدمت 10 ملايين دولار كدعم لمكافحة الوباء، إضافة لوصول سفينة تحمل على متنها / 10 / حاويات من الأدوية الخاصة بالكوليرا استلمتها منظمة الصحة العالمية لإيصالها لمستحقيها عبر المركز الاقليمي ومكاتب الصحة في المحافظات.

وتابعت الهيئة خلال عام 2017 دعمها للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن عبر تسليم الأدوية الخاصة بمكافحة المرض للجهات المختصة باليمن كما قامت بتوزيع 100 ألف "ناموسية" مشبعة بالمبيدات لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في الوقاية من الاصابات.

وكثفت الهيئة جهودها في إعادة ترميم وافتتاح المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات اليمنية بعد رفدها بسيارات الإسعاف والمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

كما سلمت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية اليمنية عشرات المركبات المجهزة عبر المنظمة العالمية لتوزيعها في المحافظات .

وافتتحت الهيئة العام الماضي المستشفى العام في منطقة النجدين بمحافظة حضرموت ومستشفى حجر، ومستشفى عتق المركزي، والمستشفى العام في المخا، ومبنى مركز الصدر والسل بمديرية المكلا، والمنشأة الصحية بالغيظة شرق الديس، وأعادت تأهيل المركز الصحي بمديرية شقرة بأبين، والمركز الصحي بمنطقة عرقة بشبوة، وغيرها من المراكز الصحية في عدد من المحافظات.