هاني بن بريك يتهم حزب الإصلاح بمحاولة الدفع إلى إقتتال جنوبي جنوبي

أخبار محلية

اليمن العربي

إتهم نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، الشيخ، هاني بن بريك، تنظيم حزب الإصلاح الإخواني بمحاولته الدفع بالجنوبيين إلى الاقتتال الجنوبي الجنوبي، 

جاء ذلك خلال لقاءه، أمس السبت في مدينة شيفيلد في بريطانيا بجمع غفير من ابناء الجنوب في بريطانيا، حيث إستعرض مسارات العمل وخطط المجلس الانتقالي الجنوبي والمعوقات والتحديات التي تواجه المشروع الجنوبي التحرري ومن ابرز تلك المعوقات المؤامرات التي تديرها وتحاول تنفذيها القوى المعادية لشعب الجنوب .

واوضح بن بريك ان المجلس الانتقالي يبذل جهودا جبارة لتفويت الفرصة على هؤلاء الأعداء والخصوم ومخططاتهم الخبيثة من خلال تأكيد المجلس الانتقالي الجنوبي على مبدأ التصالح والتسامح مع كل الجنوبيين بجميع توجهاتهم. 

وأكد نائب رئيس المجلس ان بيان الثالث من اكتوبر قد شكل خارطة طريق لتوجهات عمل المجلس في المستقبل مشيرا إلى إن هذا البيان لم يدع إلى حمل السلاح ولا إلى المواجهة مع أي تشكيل او كيان او مواطن جنوبي، مشيراً ان حالة الهستيريا التي أصابت مراكز القوى المعادية للمشروع الجنوبي بعد صدور البيان قد اكدت أن المجلس ماض في الطريق الصحيح. 

وشدد الشيخ هاني بن بريك على ضرورة الحفاظ على التحالف بين الجنوبيين ودول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .. موضحا ان علاقة الجنوب بأشقائه علاقة استراتيجية و علاقة مصير مشترك وان دولة الجنوب القادمة ستكون إلى جانبهم وتراعي المصالح المشتركة بينها وبين أشقائها العرب وأن الحضن العربي الخليجي هو الوضع الطبيعي الذي من خلاله سيكون الجنوب في أمن واستقرار .

كما أكد على ضرورة دعم شمال اليمن لتحريره والوقوف مع التحالف العربي حتى النهاية ليتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ويتم بناء الدولتين الشقيقتين اللتان تجمعهما المصالح والعلاقات الأخوية والإنسانية والاقتصادية المشتركة.