افتتاح أول معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مقديشو

أخبار الصومال

اليمن العربي

استضافت مقديشو أول وأكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصومال الذي بدأ عرض التطور الذي تحققه الصومال في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

ويهدف معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصومال إلى أن يصبح حدثًا أساسيًا وجزءًا أساسيًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدولة بدعم تقني من هيئة الاتصالات الوطنية ووزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا وبرعاية إدارة بنادير الإقليمية.

وقد تجمع أكثر من 60 عارضا من قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والتعليم والقطاعات الحكومية في المعرض لإظهار منتجات وخدمات جديدة في مجالات تخصصهم. 

وسيتيح هذا الحدث ، الذي يفتح من 16 إلى 17 أكتوبر ، للجمهور تجربة مباشرة حول منتجات وخدمات العارضين ويشاركون مشاركة نشطة من جانب الخبراء في هذا القطاع.

وقد أشاد جمال محمد حسن ، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ، بالتقدم الذي أحرزته وزارة البريد والاتصالات في الأشهر الأخيرة معترفا بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصومال ينمو بشكل ملحوظ ، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارته.

وقد هنأ نائب رئيس الوزراء ، مهدي جوليد ، الذي افتتح المعرض رسمياً ، المنظمين لقيامهم بجمع حدث سيغير الرواية من مقديشو والصومال بشكل عام.