شاهد.. هل اشترى تركي آل الشيخ نادي مانشستر يونايتد؟

رياضة

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

تداولت أنباء قوية خلال الساعات الماضية، عن قيام تركي آل الشيخ، بالاتفاق مع المسئولين في مانشستر يونايتد الإنجليزي، على شراء النادي العريق.

وأعرب تركي آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية سابقة، عن تفكير المملكة، في شراء عدد من الأندية العالمية، من أجل الاستثمار الرياضي.

وانتشرت صورة لتركي آل الشيخ، مع أحد المسئولين في مانشستر يونياتد، حيث يظهر فيها معالي المستشار، وهو يرفع "قميص" النادي الإنجليزي، ومدون عليه اسمه.

* حقيقة الصورة..

وبالرجوع إلى حقيقة هذه الصورة، يتضح بأنها قديمة، وتعود إلى عام 2017، عندما قام تركي آل الشيخ، بزيارة العاصمة البريطانية لندن.

فبعد توليه مسئوليته كرئيس للهيئة العامة للرياضة، قام آل الشيخ، بتوقيع مذكرة تفاهم مع نادي مانشستر يونايتد، تهدف إلى تطوير كرة القدم في السعودية، والاستفادة من الخبرات الإنجليزية.

وتم توقيع المذكرة، بحضور الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد الإنجليزي ريتشارد أرنولد.

وتضمنت مذكرة التفاهم، إنشاء عدد من الأكاديميات في السعودية، لرعاية المواهب وتطويرها، واتفاق لوضع برنامج إعداد وتدريب للكوادر التدريبية السعودية.


ومن خلال هذه الاتفاقية، سيتم نقل كافة جوانب المعرفة والتقنية، إلى الكوادر السعودية الشابة، لتهيئتها للعمل في الأندية السعودية.

* نتائج الاتفاقية..

وبدأت النتائج الفعلية لهذه الاتفاقية، في شهر إبريل من العام الجاري، عندما تكفل تركي آل الشيخ، بانتقال الناشئ السعودي الموهوب خالد بن علي الأصبحي، إلى فريق مانشستر يونايتد.

ودخل الأصبحي بالفعل، في أجواء معايشة وتدريب داخل النادي الإنجليزي، في إطار الشراكة بين يونايتد وهيئة الرياضة بالمملكة.

ولم تقتصر نتائج الاتفاقية، على هذا الأمر فحسب، بل امتدت إلى إرسال تركي آل الشيخ، النجم محمد السهلاوي، مهاجم النصر، للتأهيل في مانشستر يونايتد، قبل مشاركة السعودية، في مونديال روسيا الماضي.