بسياسة "لو طبلت قوموا ارقصولي".. توفيق عكاشة راجع بـ 3 مواقف

منوعات

اليمن العربي

لم يكن الأمر جديداً على الإعلامي المصري توفيق عكاشة، نظراً لتصريحاته السياسية التى تمتزج بشكل كوميدي دائماً، حيث يتحدث بـ اللهجة القريبة للمواطن فى كل المواقف، حتى التى تتعلق بالسياسة العُليا لجمهورية مصر العربية، ولم يُغير "عكاشة" السياسة التحريرة لبرنامجه الجديد بعد عودته على فضائية الحياة المصرية ببرنامج مصر اليوم، على الرغم من غلق قناة الفراعيين التى يملكها ومنعه من الظهور.

ننشر بعض المواقف التى نقلها الإعلامي المصري توفيق عكاشة، أثناء برنامجه مصر اليوم المُذاع على فضائية الحياة، حيث يعمل "عكاشة" دائماً على إثارة الرأى العام تجاه بمواقف غريبة.

"عكاشة" يُعاتب زوجته على الهواء بسبب "نضارته الطبية"

وجه "عكاشة" حديثه خلال حلقة أمس بلهجة "العتاب" إلى زوجته حياة الدرديري، لحظة خلع نظارته الطبية التى تحولت إلى نصفين أمام المشاهدين.

وحاول "عكاشة" إصلاح نظارته على الهواء إلا أن محاولته باءت بالفشل، ليُعاتب الإعلامي زوجته حياة الدرديري بطريقة كوميدية بسبب اختيارها لهذه النظارة تحديداً للظهور بها بالبرنامج قائلاً: "من كل النظارات اللي موجودة في البيت الأخت حياة اختارت النظارة المكسورة دي".

عكاشة: "انا هقول الحق ولو طبلت قوموا ارقصوا"

لم يكتفي الإعلامي المصري فى توجيه رسائله إلى جموع المصريين، حيث أشار إلى تمسكه بقول الحق من خلال برنامجه الجديد، إضافة إلى كشف كافة الحقائق الغائبة عن الشارع المصري.

وقال "عكاشة"، فى أولى حلقاته، إن برنامجه سيتناول القضايا والتهديدات المحيطة بمصر، وسيتحدث بالوثائق والمستندات، مؤكداً: "جئت لقناة الحياة من أجل العمل الوطنى.. فيه ناس بتقول عكاشة هيطبل.. لو طبلت ابقوا اربطوا الحزام وارقصوا.. أننى أعلم كل شىء فى هذه المهنة إلا التطبيل".

وأضاف توفيق عكاشة، قائلاً:"مهنة الإعلام هى مهنة ورثة الأنبياء والرسل، و تقوم على بناء الفكر الصحيح فى العقل، فى ظل المخاطر المحيطة بنا.. فنحن نعيش فى أخطر مراحل تاريخ الوطن".

الإعلامي الكوميدي لم ينسي الشهداء.. "عشماوي وقع.. عقبال الباقي"

وظهر الجانب الوطني لدى توفيق عكاشة عندما تحدث عن عملية القبض على هشام عشماوي، أحد أخطر مرتكبي الجرائم الإرهابية على مدار السنوات الماضية، حيث وجه الشُكر إلى المخابرات العامة المصرية والقوات الأمنية الليبية.

وسخر "عكاشة"، خلال برنامجه "مصر اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، من عشماوي أثناء القبض عليه: "كنت عامل فيها خُط يا حبيبي .. أديك وقعت يا بيه"، موضحاً أن تبادل المعلومات الاستخبارتية بين مصر وليبيا كان لها عامل كبير في نجاح عملية القبض على عشماوي.

وأوضح أن عشماوي من أخطر الإرهابيين فى العالم، ومطلوب في 17 قضية، لافتاً إلى أن الإرهابي اعتنق الفكر الداعشي أثناء خدمته في القوات المسلحة التي أنهت خدمته على الفور.

وأشار الإعلامي، إلى أن عشماوي كان يريد إنشاء جمهورية عربية إسلامية في سيناء، ويقسم مصر وينتزع منها أرضها المقدسة، واستحل دماء المسلمين من أشقائه سواء في مصر أو ليبيا أو سوريا أو اليمن.