مفاتيح استقالة زيدان من ريال مدريد

رياضة

زيدان وجاريث بيل
زيدان وجاريث بيل

توصل المدرب الفرنسي إلى اتفاق مبدئي مع فلورنتينو لينقله إلى ويلز ، لكن الرئيس الأبيض أخيراً تم إرجاعه من خلال الدور الحاسم للنهاية في نهائي أبطال كييف.


أحد أهم مفاتيح الاستقالة المفاجئة لزين الدين زيدان بعد أيام قليلة من فوز ريال مدريد بكأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة كان غاريث بيل. توصل المدرب الفرنسي إلى اتفاق مبدئي مع فلورنتينو بيريز لنقله إلى الويلزي ، لكن الرئيس الأبيض تراجع أخيراً ، وفقاً لـ "الباييس".

بعد هدف شيلي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في أوكرانيا ، أكد الفلورنسي فلورينتينو في مربع ملعب كييف الأولمبي أن الويلزي "كان أفضل من كريستيانو" لأنه وضع علامة "الاختلافات" في التواريخ الكبيرة. وكان زيدان قد غادر كارديف على مقاعد البدلاء أمام الإنجليز (دخلها إيسكو في الجزء الثاني) وطلب منه بيعها. في كانون الثاني / يناير من هذا العام 2018 ، وفقا لحسابات "باييس" ، وافق فلورنتينو بالفعل مع المدرب على أنه سينتقل إلى الويلزي ، وأنه مع 100 مليون سيحصلون على الفوز سيعزز الفريق بنجم كبير.
وقد أبلغ الرئيس ميرينجو زيدان بأن نيته كانت التوقيع على نيمار جونيور. ووفقاً لمصادر قريبة من التوجيه ، وافق الفني ، على الرغم من أن الفرنسي وضع بدائل على الطاولة: اقترح على إيدن هازارد (تشيلسي) وكان مواتياً عندما سألوا عن رأيهم في هاري كين (توتنهام) ومحمد صلاح (ليفربول). لكن زيزو ​​كان واضحا أن على بيل أن يغادر عندما يعتبره لاعبا منتشرا بشكل تكتيكي ، غير منتظم و فردي.

بعد فوزه بدوري الأبطال في كييف ، بدأ فلورنتينو بالتراجع وطلب من الويلزي التحلي بالصبر ، وأنه يجب عليه البقاء في ريال مدريد ، وأنه سيكون مهماً. فقط بعد الانتهاء من النهائي ضد ليفربول ، قال بيل للتلفزيون الإنجليزي "أحتاج للعب كل أسبوع وهذا لم يحدث (مع زيدان). يجب أن أجلس مع وكيل أعمالي وأرى ما أقوم به. واضافت في النهاية "اشعر بخيبة امل كبيرة لعدم البدء في ذلك".

وبحسب "الباييس" ، فإن زيدان ، المدرب الذي فاز بثلاثة أبطال متتاليين ، "شعر بالإهانة" لتعلم أن النادي قد غير الاستراتيجية دون أن يبلغه أولاً. عندما الأربعاء 30 مايو، ذهب ZZ لتلبية مقر فلورنتينو ACS لتخطيط 2018-19 الموسم، واتخذت قرار الاستقالة، التي وقعت بعد ساعات قليلة إلى مفاجأة من الأصدقاء والغرباء.