مكتب الساحل الغربي لشؤون الجرحى عمل دؤوب ودور إنساني تجاه مئات الجرحى

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل مكتب جبهة الساحل الغربي لشؤون الجرحى والشهداء والأسرى عمله الانساني والطبي وذلك في تقديم المساعدات للجرحى ومتابعة سير العناية لهم.


وتمكن المكتب منذ تدشينه من إنجاز الكثير من الخدمات وتذليل الصعوبات لجرحى الجبهة من خلال الأشراف المباشر على نقل الجريح من الجبهة حتى وصوله المستشفى وتحمل تكاليف علاجه بالاضافه لصرف مرتبه الشهري وذلك عبر مندوبين تابعين للمكتب في كل مستشفيات عدن والخارج والذي يرأسه الدكتور عبدالرحمن الرقيمي.

 

وتلعب اللجنة الطبية دورها الإنساني والطبي بأشراف الدكتور منير الشيخ والذي يقدم كل التسهيلات وبشكل دوري ويومي ليتمكن الجريح من أخذ حقوقه الكاملة في الحصول على العلاج الكافي من خلال الاطلاع على التقارير الطبية ورفعها للإدارة لعلاجه.

 

حيث بلغ عدد من تم تسفيرهم عبر مطار عدن الدولي للعلاج في مستشفيات مصر والهند خلال شهر ديسمبر فقط حوالي 140 جريح معظمهم جرحى أصابتهم بالغة وبحاجة لعمليات وزراعة أطراف صناعية.

 

هذا وأكد مكتب جرحى الساحل الغربي في جمهورية مصر أن الجرحى يتلقون علاجهم بكل سلاسة واهتمام ويقوم المكتب بمتابعة سير عملية علاجهم في المستشفيات المصرية عبر مندوبين يرفعون كشوفات وتقارير بشكل يومي للمكتب.


وأضاف بأن أكثر من 500 جريح من جرحى الساحل الغربي بمصر والذي تم نقلهم من عدن عبر تنسيق المكتب يتلقون علاجهم المستمر …حيث أن البعض منهم بصدد عودته للوطن ليلتحق بجبهات الابطال لمواجهة التمدد الفارسي باليمن.