هل تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر دعوة رسمية بضم اليمن إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقال محسن في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع "تويتر" إن ضم اليمن الاتحادي إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي، أقرب الطرق لهزيمة إيران في اليمن.

وسبق أن دعا نائب رئيس الجمهورية خلال لقاءاته السابقة بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني بضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، ولم تتلق الحكومة الشرعية حتى اللحظة أي استجابة من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فيما يخص ضم اليمن إلى المجلس.

و رد محلل سعودي على طلب نائب رئيس الجمهورية الفريق على محسن الأحمر بضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي.

وقال المحلل السياسي السعودي والخبير الاستراتيجي والباحث، اللواء ركن دكتور زايد العمري بتغريدة قال فيها:يا دولة نائب الرئيس اقرب الطرق الى هزيمة ايران في اليمن هي ان يكون الشعب اليمني صفا واحدا في وجه الانقلابيين الكهنوتيين الذين لا يتجاوزون عدد سكان مدينة وليس محافظة يمنية، ثم بعد ذلك لكل حدث حَدِيث.

و هاجم القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد نائب الرئيس علي محسن الأحمر على خلفية تغريدة للأخير، طالب فيها بضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي من اجل القضاء على مليشيات الحوثي – حد قوله.

وهاجم بن فريد الأحمر قائلا: ‏سيعتبر هذا إعلان صريح بفشل جيشك الوطني في الحاق الهزيمة بمليشات الحوثي التي تمثل كل المشروع الإيراني في اليمن.

وأوضح بن فريد أن طلب الأحمر خطير ويتناقض مع ما نسمعه عبر وسائل إعلامكم من أن جيشكم بات على مسافة ٧ كيلو فقط من معقل الحوثي، وقال أنه من المؤسف أن يصدر هذا القول بعد أربع سنوات حرب.