شاهد.. افتتاح الأكاديمية العربية الكندية فرعها الثاني في مصر تزامناً مع انتصارات اكتوبر

أخبار محلية

اليمن العربي

بحضور رسمي من السفارة اليمنية بالقاهرة وعدد من المسئولين ورؤساء أكاديميات وهيئات تدريبية في مصر افتتحت الأكاديمية العربية الكندية فرعها الثاني في جمهورية مصر العربية ، تزامناً مع انتصارات السادس من اكتوبر المجيدة .


هذا وقد بدء الافتتاح بقص الشريط والسلام الوطني للبلدين مصر واليمن وقد القي الدكتور عياس العيسي رئيس الاكاديمية كلمة رحب بها بالحضور كما هنأ القيادة المصرية والشعب المصري بانتصارات حرب اكتوبر وانها انتصار للعرب اجمع .

وفي كلمته اطلع الحضور علي أهداف الأكاديمية ورسالتها وما تحمله للامة العربية من جديد في علم التدريب والتطوير المهني والتخصصي وتطوير الذات .


كما تم استعراض ريبورتاج انفوجرافيك تعريفي بالاكاديمية وانشطتها المختلفة نال استحسان الحضور .


وقد القي الدكتور علي الزهراني عضو الهيئة الاستشارية للاكاديمية كلمة بالنيابة عن الهيئة ، عن طريق الاتصال من المملكة العربية السعودية في بث مباشر ، هنأ فيها رئيس الاكاديمية والحضور بالافتتاح ومباركته هذا الانجاز كما اوضح الي التطور داخل الاكاديمية خلال الفترة الماضية وما تحمله علي عاتقها تجاه الامة العربية والاسلامية .

كما القي مدير الاكاديمية الاعلامي مطهر الريدة كلمة اوضح فيها اهم المحطات التدريبية في تاريخ الاكاديمية خلال السنتين الماضيتين واهم الاتفاقيات التعاونية مع الجهات الخارجية وعلي رأسها جامعة الامم المتحدة للسلام وجامعة جورج واشنطن والجامعة اليمنية . 


كما استعرض خطة التدريب التي وضعتها الاكاديمية للعام 2018-2019 ومشروع تدريب 1000 اكاديمي عربي والذي تم التجاوب من العديد من الجامعات العربية لتنفيذ هذا المشروع العملاق .


وقد القي الدكتور عبد المنعم عباس رئيس نقابة مدربي التنمية البشرية نائب رئيس رابطة المدربين العرب كلمة هنأ فيها رئيس الاكاديمية وادارتها بهذا الافتتاح للفرع واشاد بما سمعه من برامج وخطط تدريبية التي تم تقديمها من قبل الاكاديمية ، بالاضافة الي التنوع العلمي والتخصصي في مجال التدريب . متمنياً التوفيق للاكاديمية في المستقبل .


ومن الجانب الرسمي ألقى جمال جباري الوزير المفوض بالسفارة اليمنية بالقاهرة هنأ فيها القيادة المصرية والشعب المصري بمناسبة انتصارات 6 اكتوبر والذي كان انتصاراً اثبتت للعالم اجمع الحجم الحقيقي للعدو الاسرائيلي ، كما اشاد بما قدمته الامة العربية في مشاركتها بهذه الحرب وهذا الانتصار العظيم من مساندة واغلاق موانئ وغيرها وخصوصاً اليمن التي اغلقت مضيق باب المندب في وجه الامدادات للعدو الاسرائيلي .


وفي ختام كلمته هنأ جباري الاكاديمية العربية الكندية بهذا الافتتاح المشرف متمنياً لها التوفيق الدائم في المستقبل.


كما القي اللواء الدكتور سمير المصري رئيس الاكاديمية العربية للدراسات المتطورة كلمة هنأ فيها الاكاديمية بهذا الافتتاح واشاد بالتعاون بين الاكاديميتن من خلال بروتكول تعاون منذ سنة وسيتم تفعيل هذا البروتكول في اول باكورة تعاون مشترك من خلال برنامج تدريبي في مصر خلال الاشهر القادمة ، كما عبر عن سعادته بالمقر والفرع الجديد للاكاديمية ، متمنياً التوفيق الدائم والتعاون المستمر .


وفي ختام الحفل تم توقيع اتفاقيتين تعاون بين الاكاديمية والهيئة الأمريكية للاعتماد والتوثيق الدولي والتي تمثلها الدكتورة نورا ابراهيم .

والاتفاقية الثانية مع الاكاديمية العربية لفض المنازعات والتي يمثلها الدكتور شعبان علم الدين .


حضر حفل الافتتاح والتوقيع الاستاذ جمال جباري الوزير المفوض بالسفارة اليمنية بالقاهرة والشيخ صادق البعداني عضو مجلس النواب اليمني والدكتور محمد الغدراء استاذ القانون بكلية الشرطة اليمنية والدكتور عبد المنعم عباس رئيس رابطة التنمية البشرية والدكتورة نورا ابراهيم ممثل الهيئة الامريكية للاعتماد والتوثيق الدولي والدكتور شعبان علم الدين رئيس الاكاديمية العربية لفض المنازعات والدكتور سيد ابراهيم عضو الهيئة الاستشارية بالاكاديمية والدكتور جمال محسن رئيس تحرير اليمن العربي وجمع غفير من الحضور والاكاديميين والمدربين المصريين واليمنيين والعرب .