رئيس تيار الحكمة العراقى يبحث مع الرئيس برهم جهود تشكيل الحكومة (صور)

عرب وعالم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس تيار الحكمة العراقى، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية العراقى الدكتور برهم صالح وقدم له التهانى بمناسبةِ انتخابه رئيساً للعراق.

وقال تيار الحكمة في بيان صحفي، أن الحكيم بحث مع الدكتور برهم صالح تحدياتِ المرحلة القادمة والأولوياتِ الواجب العمل عليها ، وجهودَ تشكيل الحكومة العراقية ضمنَ التوقيتاتِ الدستورية.

وأكد الحكيم ضرورةَ تحقيق تطلعات الشعب العراقيّ عبرَ تقديمِ الخدمات وتوفيرِ فرص العمل وإعمارِ  المدن والتنميةِ المستدامة ، مشيرا الى ان ذلك يتطلبُ تشريع القوانين المهمة ولاسيما القوانين التي  يستكملُ بها هيكلُ الدولة العراقية.

واشار الحكيم الى ضرورةَ أنْ تكونَ رئاسةُ الجمهورية لكلِّ العراقيين وأنْ تمارس دوراً أبوياً في حلِّ المشاكل بين الفرقاءِ السياسيين والعمل على رآبِ الصدع بين القوى الكردية وتوحيد الموقف الكرديّ الوطنيّ،  مؤكدا أهميةَ  حماية الدستور ووحدةِ البلاد، وضرورة استحضار المصلحة العامة وتقديمها على المصالحَ الخاصة.

وجدد الحكيم التأكيدَ على مكانةِ العراق بين دولِّ العالم ورؤيتنا بضرورةِ النأي بالعراقِ عن الصراعاتِ الدوليةِ والإقليميةِ وأنْ يكونَ جسراً لتواصلِ والتقاءِ المتخاصمين وبناءِ علاقاتٍ مشتركة أساسها المصالح المتبادلة مع الجميع.