تعرف على الأسباب الحقيقية في رحيل رونالدو عن الريال

رياضة

رونالدو
رونالدو

كشفت صحيفة "آل موندو" الإسبانية عن أسباب رحيل "كريستيانو رونالدو" مهاجم نادي ريال مدريد السابق عن الفريق والرحيل إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الماضي.

وقالت الصحيفة أن تفكير البرتغالي بدأ في مايو من عام 2017، مع ظهور مشكلته المالية مع الضرائب وتقاضيه مع وزارة المالية لدفع المبالغ المتهرب منها وكانت قيمتها 14.7 مليون يورو.

وشعر وقتها "رونالدو" بالغضب الشديد من المستشارين الذين يعملون معه على مدار سنوات، بسبب الدخول في تلك المشكلة، وهو لا يعلم عنها شيئاً وفي النهاية أصبحت هناك إدانة ضده لعدم دفع تلك المبالغ.

وطلب البرتغالي من وكيله "خورخي مينديز" الاجتماع بجميع الموظفون المختصون بتلك القضية، حتى يفهم من المتسبب في تلك الأزمة، وعند مقابلتهم.. قال: "لقد أخبرتكم أنني لا أريد أي مخاطر"، وفي ذلك الاجتماع كان يحضر "كارلوس أوزريو" المحامي الخاص به وأبلغه أنه المسئول وعليه أن يهدئ لأن كل شيء على ما يرام.

وأضاف "رونالدو" في اجتماعه: "ليست لدي خبرة في إدارة أموري المالية، كل ما أركز عليه هو لعب كرة القدم، لكنني لست أحمق ولا أثق في أي شخص، لذلك عندما أقوم بتعيين متخصص، أدفع له أكثر مما طلبه بنسبة 30%، لأنني لا أريد أي مشاكل".
 
وتابع: "لم أرفض دفع تلك المبالغ، لكنني أريد أن أعلم ماذا حدث، لا أفهم أي شيء، الرعاة يتهمونني لأنهم بالفعل يدفعون تلك المبالغ ولا أعلم أين هي المشكلة؟".

ولكن ما أشعل الأمر بين "رونالدو" وريال مدريد بشأن هذه المشاكل، هي أمنيته بتقديم الأخير عقد تجديد له وزيادة راتبه السنوي حتى يقوم بتغطية المبالغ التي ستدفع للضرائب حتى يتفادى عقوبة السجن، لكن كان هناك رفض قاطع من "فلورنتينو بيريز" لتوقيع عقد مع البرتغالي، وهو ما جعله يفكر في الرحيل قبل عام عن "سانتياجو برنابيو".

المشكلة الثانية التي زادت من الصدع بين الطرفين هو تعامل ريال مدريد ونجومه مع "رونالدو" على أنه دائماً في المركز الثاني خلف "ألفريدو دي ستيفانو"، وعقب البرتغالي على الأمر مع المقربين له وقال: "دائماً ما يضعوني خلف دي ستيفانو، لا أعلم ماذا أفعل لهم أكثر من ذلك".

تجديد "ليونيل ميسي" مع برشلونة ورحيل "نيمار" إلى باريس سان جيرمان، كان له أثر كبير على قرار "رونالدو" النهائي بالرحيل عن ريال مدريد، حيث أصبح أقل منهما في الرواتب السنوية وأحتل المركز الثاني بعد وصول راتب "ميسي" إلى 40 مليون يورو، وراتب "نيمار" عند 37 مليون يورو، وتحدث بغضب شديد لوكيله "مينديز" وقال: "كيف أن أكون صاحب الكرة الذهبية وأتقاضى أقل من ميسي ونيمار، هذا عدم احترام".


 
محاولات مدربه السابق "زين الدين زيدان" في ريال مدريد لم تنجح مع الإدارة، حيث خرج الفرنسي في أكثر من مؤتمر صحفي يطالب "بيريز" بحل سريع لمشكلة "رونالدو" في تجديد العقد لأن الأمر لم يعد قابل للانتظار، لكن واصل رئيس النادي على رأيه بالرفض وعدم التجديد لهداف الفريق التاريخي.

ليخرج "رونالدو" بعد نهائي كييف في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، ليزيد التكهنات حول مستقبله، وإمكانية رحيله عن النادي، ونفذ تهديده بالرحيل وانتقل إلى يوفنتوس قبل نهاية بطولة كأس العالم في روسيا خلال شهر يوليو الماضي.