صحيفة إماراتية تستغرب الموقف المريب لمجلس حقوق الإنسان تجاه أزمة اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

إستغربت صحيفة الإتحاد الإماراتية، الموقف المريب والغريب لمجلس حقوق الإنسان تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن .

وتحت عنوان "اليمن انحياز خطير"، قالت صحيفة " الاتحاد " فيما تواصل الإمارات والتحالف العربي تقديم كل جهد ممكن في اليمن بالمساعدات الإنسانية والتحركات العسكرية من أجل تخفيف معاناة اليمنيين وإنهاء محنتهم التي تتفاقم بسبب جرائم الحوثيين يتبنى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة موقفا غريبا للغاية ومثيرا للريبة في الأزمة.

وأشارت إلى أن التحالف العربي قدم مساعدات استفاد منها مئات آلاف المواطنين اليمنيين في إطار جهوده المتواصلة لتوفير الاحتياجات الضرورية لليمنيين بما في ذلك مشروعات بنية تحتية تشمل مدارس ومستشفيات وطرقا وآبار مياه، كما أنه يلتزم في كل عملياته قواعد الاشتباك بما يضمن حياة المدنيين الذين يستخدمهم الانقلابيون أحيانا دروعا بشرية. 

وأضافت أن الميليشيات إزاء ذلك حولت حياة الملايين منهم إلى جحيم بسبب تعنتها وعنادها ومؤامرتها التي تحركها قوى خارجية معلوم للمجتمع الدولي من هي وماذا تفعل في اليمن وكيف تتآمر على حاضره ومستقبله لأغراض دنيئة.

وتابعت "مع ذلك يتجاهل المجلس المذكور كل هذه الحقائق ويتعامل بطريقة تساوي بين الطرفين على نحو يكاد يكون غير مسبوق في أي نزاع دولي".. لافتة إلى أن التصويت الأخير لمجلس حقوق الإنسان بشأن مهمة الفريق الأممي باليمن يقوض أسس هذه المهمة من جذورها.

وأضافت " الاتحاد " في ختام افتتاحيتها .. ببساطة لأنه يفترض أن الأمم المتحدة وكل الوكالات والهيئات التابعة لها محايدة دوما لأن هذه هي الضمانة الأساسية لنجاح مهامها في تسوية النزاعات. والفريق الأممي أظهر عمليا انحيازا وعدم كفاءة في التعامل مع الوضع باليمن. من ثم فإن التصويت لصالح استمرار مهمته على الرغم من اعتراض الحكومة اليمنية والتحالف العربي يثير الدهشة وكثيرا من علامات الاستفهام مما قد يؤثر على دور المنظمة الدولية وفاعليتها في نزاعات أخرى.