ضربات التحالف الدقيقة تنجح في استراتيجية الكماشة وتطويق رأس الأفعى «تقرير»

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتلقى يوميا ًميليشيات الحوثي الإيرانية ضربات دقيقة من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية وقوات المقاومة المشتركة.

حيث تتجة مليشيا الحوثي الإيرانية إلى اتخاذ إجراء جديد لإنشاء مقابر لدفن قتلاهم، وكشفت مصادر أن المتمردين لجأت إلى توفير أراضي واسعة لإنشاء مقابر جديدة لقتلاهم.

ويأتي هذا التحرك بعد امتلاء مقابر مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، التي أنشأها الحوثيون خلال الشهرين الماضيين، في ظل تضييق الخناق من قبل القوات الشرعية.

كما أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن بأن هناك عدد كبير من الحوثيين يومياً حصيلة المعارك.

فقد حققت الضربات الدقيقة للتحالف العربي ، استهداف قيادات مؤثرة من جانب الحوثي ، حيث كشفت مصادر أن القيادي الحوثي البارز علي أحمد المعوضي المكني بـ"أبومقدام"، لقي مصرعه، وأصيب عددا من مرافقيه، اثر غارة جوية لطيران التحالف العربي بمنطقة كيلو 10 بالحديدة.

كما استهدف طيران التحالف بعدة غارات العديد من الثكنات والتجمعات التابعة للمليشيا بمحافظة الحديدة، وتعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى كليو 16.

وبشأن نجاح استراتيجية الكماشة القائمة على تطويق رأس الأفعى في مران من عدة جبهات، حيث ، تمت محاصرة الميليشيات الحوثية في معقلها الأول في مران، ومقابل انتصارات الجيش يتكبد الانقلابيون خسائر باهظة في الأرواح والعتاد، وهي خسائر نوعية، حيث سقطت عشرات القيادات والقوات النوعية، وحققت عملية محاصرتهم من عدة جهات أهدافا كبيرة ونجاحات ستعجل بحسم المعركة".
 
يذكر أن هناك تذمر شعبي كبير من الميليشيات لسياساتها القمعية، وهناك قناعة كبيرة لدى أبناء صعدة بضرورة إنهاء سرطان التمرد الحوثي وتخليص المحافظة منه.