فى حوار صحفي.. أسما راجح تفتح النيران على "عبدالملك الحوثي والمنظمات الدولية" وتوجه رسائل لـ التحالف العربي والعاملون بالجزيرة

أخبار محلية

اليمن العربي

تعمل النوافذ الإعلامية التابعة لـ المخططات الإرهابية، منذ سنوات، على تدمير أمن واستقرار الدول العربية ونقل تقارير مُزيفة عن الأحداث داخل كافة المناطق، خاصة اليمن؛ فى ظل حربها مع الإرهاب الأسود المدعوم من إيران، حيث تُطلق فضائية الجزيرة ألسنتها الإعلامية للعمل ضد التحالف العربي طوال الوقت.

"اليمن العربي" التقي الدكتورة أسما راجح، مُقدمة برنامج اليوم الثامن المُذاع على فضائية "الغد المشرق"، للحديث بشكل تفصيلي عن الإعلام ودوره تجاه القضية اليمنية، إضافة إلى رأيها فى تقارير المنظمات الدولية والتحالف العربي، فضلاً عن كشف موقفها من على عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي والعاملون بـ الجزيرة.

أسما راجح لـ العاملون بالجزيرة «لن تنفعكم الأموال.. الشرف لكم الابتعاد عن الإرهاب»

قالت الدكتورة اسماء راجح، إن قناة الجزيرة ما هي سوي مشروع صهيوني يعمل على التخريب وفبركة الأخبار وتزييف الحقائق من أجل إثارة الفوضي، حيث تتمتع تلك القناة بتمويل قطري بشكل مُبالَغ فيه لإجبار الإعلاميين على الانسياق تجاه المخططات الإرهابية.

ووجهت «راجح» رسالتها إلى العاملين داخل مؤسسة الجزيرة، خلال حديثها لموقع اليمن العربي، قائلة «لن تنفعكم الأموال.. الشرف لكم الابتعاد عن الإرهاب»، مؤكده أن الجزيرة ما هي إلا أبواق إعلامية تنطق من أجل مصلحة أسيادها الممولين.

وتابعت مقدمة برنامج اليوم الثامن، أنها لم تتخيل سقوط ليبيا والعراق وسوريا واليمن، حيث أشارت أن الجزيرة تعمل لتشويه صورة العرب من خلال بث تقارير خارج إطار المهنية واحترام ثقافة وعقول الشعوب، فهي تعمل من خلال خطة وضعتها قطر.

وأطلقت «راجح» على فضائية الجزيرة اسم «القنبلة الموقوتة» التى فتحت نصف «صِمَام الأمان» فقط، مُضيفة أن الجزيرة سبب رئيسي في الخراب.

فى رسالتها إلى التحالف العربي.. "لا تلتفتوا إلى تقارير المنظمات الدولية.. لابد من وجود يد تُقاتل والأخري تبني"

وطالبت «راجح»، بضرورة تكاتف العرب والتعاون من أجل طرد الإرهاب الأسود من داخل كافة المناطق العربية والدفاع عن أطفال واقتصاد العرب، مُتلفظة "نحن أمة لها جذور وأصول وجيوش كبيرة".

واستكملت "راجح" أنها ترفض الاتفاق مع الأمم المتحدة على أى حل، حيث طالبت خلال تصريحات صحفية خاصة لـ اليمن العربي؛ بعدم النظر إلى تقارير المنظمات الدولية نظراً لكونها غير عادلة وفيها تجنى واضح وضوح الشمس على الشرعية، مُتلفظة "نحن فى كارثة بسبب الأمم المتحدة".

وأضافت مقدمة برنامج اليوم الثامن، لابد من وجود يد تحمل السلاح والأخري تعمل على البناء وإعادة التعمير حتى تمر الأزمة بشكل أسرع.

أسما راجح: الغرب لم يقف مع القضية اليمنية.. على عبدالله صالح كان يرقص مع "الأفاعي"

وأكدت الدكتورة أسما راجح، على عدم وقوف الغرب مع القضية اليمنية منذ اندلاع الانقلاب وسيطرة الحوثيين على الأراضي، لافتة إلى أن التحالف العربي هو من تبني القضية اليمنية ويقف إلى جانب الشرعية دائماً وله دور هام.

وأضافت "راجح"، أن التحالف يُدافع عن أرض وطنها أولاً ومن ثم اليمن، نظراً لامتلاك اليمن الملاحة البحرية والمناخ الأكثر من رائع، مُشيرة إلى أن إيران تحلم بعودة مشروع الفرس بشكل موسع عن طريق الجزيرة العربية.

وأعلنت "راجح" عن موقفها من على عبدالله صالح، حيث تلفظت "انا ضد بن صالح ولم أكن معه فى يوم من الأيام"، لافتة إلى حب شعب اليمن له فى وقت سابق من الأيام، حيث كان يخرج بسيارته دون حراسه ليقف بجوار شعبه دون تكليف ولكنه خسر كل هذا.

أسما راجح تُطالب بـ تعمير المناطق المُحررة وقطع رأس "عبدالملك الحوثي"

طالبت الدكتورة أسما راجح، بضرورة النظر إلى المناطق المُحررة داخل اليمن والبدء فى إعادة تعميرها وتأهيلها للعيش بداخلها، حيث يتسنى للمواطن الحصول على معيشة كريمة ومأوي له ولأسرته، فضلاً عن عودة الزراعة.

واستكملت "راجح" أنه لابد من إنعاش الحالة الاقتصادية بأى طريقة لإيقاف مخطط التجنيد وألاعيب الحوثيين، حيث تحاول المليشيا لإقناع المواطنين بسياستهم الدموية عن طريق دفع أموال كثيرة.

وثمنت "راجح" على الدور الهام لـ قادة التحالف العربي، مُشيرة إلى ضرورة النظر لـ الريال اليمني حتى نستطيع التحرر من قبضة المليشيا، لافتة إلى ضرورة قطع رأس عبدالملك الحوثي.

أسما راجح: «المنظمات الدولية تتقاضي رواتب بالدولار.. الحقائق والنوايا ظهرت»

قالت الدكتورة أسما راجح، إن الأمم المتحدة لا تعمل من أجل السبب الرئيسي التى أعلنت عنه فور دخولها الأراضي اليمنية حال كونها ستكون جهة حياد للطرفين، مُضيفة أن الحقائق ونواياهم ظهرت للعالم أجمع بعد نقلها التقارير بصورة غير واقعية وفيها إعلان وقوفهم بجوار أتباع عبدالملك الحوثي.

وكشفت «راجح» عن أكاذيب المنظمات الدولية، خاصة مشروع «الجسر الجوي الطبي الإنساني» الذي سيكون ممر لتهريب القطريون واللبنانيون والإيرانيين بحجة أنها «حالات إنسانية»، لافتة إلى أنه لو كانت الشعارات حقيقية كان من العدل خروج اليمنيين لتلقي العلاج من هذا الجسر.

واستكملت مقدمة برنامج اليوم الثامن، أنه حتى تلك اللحظة لم نري دور حقيقي وعادل لأياً من المنظمات الدولية التى تتواجد داخل اليمن وترفع شعارات تبني القضية اليمنية.

وأضافت «راجح» أن المنظمات تُرِيد استمرار الحرب داخل اليمن، حتى يتسني لهم تقاضي رواتبهم بصورة منتظمة، فهم موظفون يعملون من أجل «المال»، حيث أطلقت اسم «مارتن غري زيفت» على المبعوث الأممي.

أسما راجح: "المنظمات الإرهابية تستهدف المثقفين والصحفيين.. الإعلام يتهاون بالقضية اليمنية"

وكشفت الدكتورة أسما راجح، عن تهاون الإعلام وانشغاله تجاه القضية اليمنية منذ انقلاب الحوثيين على الشرعية، حيث وصفت الإعلام الحالي بـ الفاجعة الكبري، مُشيره إلى تزايد الحملات مدفوعة الأجر بشكل قوي.

وأعلنت «راجح» عن وجود قنوات كبري تعمل من أجل «الأموال» فقط، دون النظر إلى احتياجات الشعوب، مؤكده على اهتمام الدول الإرهابية بعملية تكوين جبهات إعلامية لتعمل ضد الإعلام الحر.

ولفتت «راجح» إلى استهداف نخبة المثقفين والصحفيين والمؤسسات الإعلامية من قبل الحوثيين لحظة دخولهم اليمن، كما ثمّنت على الدور الإيجابي الذي تقوم به بعض المؤسسات الإعلامية تجاه القضية اليمنية.

وطالبت «راجح» بضرورة إنشاء قنوات تعمل من أجل المواطن وتنقل الحدث كما هو دون أي مزايدات، مُتلفظة «اليمن يمر بكارثة إنسانية كبري».

واستكملت «راجح» أن الحوثيين استخدموا كافة الطرق الغير أخلاقية في الحرب، بعد زراعة الألغام وتجنيد الأطفال ما دون سن العاشرة.

أسما راجح: «تركت الطب من أجل الرسالة الإعلامية وسأحمل «سلاحي» لـ حماية الوطن

قالت الدكتورة أسما راجح، إنها تركت الطب من أجل الرسالة الإعلامية لتصحيح فِكْر وثقافة المواطنين وحثهم على حب الوطن، لافته إلى أن الإعلام مهنة «علاج» كالطب، فالإعلام لابد أن يُعالج «سمع» المواطن فى ظل الوباء الإعلامي المُنتشر والذي يعمل على تزييف الحقائق ونقل صور غير واقعية.

وأضافت «راجح»،  أن هناك إعلام يعمل بكل جهد لخدمة أجندات خارجية هدفها تدمير المناطق العربية المُستقرة، مؤكدة على حبها للإعلام الهادف الذي يتسم بـ الحيادية والمهنية في عملية نقل نبض الشارع.

وأطلقت «راجح» على نفسها لقب «الجندي» بعد تركها الطب وانشغالها بالإعلام والعمل داخل قناة الغد المشرق، مؤكده أن الإعلامي والصحفي كالجندي الذى يحمل السلاح أمام الأعداء لحماية وطنه.

كما ثمّنت «راجح» على الدور الهام الذى تلعبه فضائية «الغد المشرق» في متابعة كافة الأحداث داخل الأراضي اليمنية ونقل الحقائق لحظة بلحظة، إضافة إلى تحليل الحدث بدقة من خلال استضافة أكبر المحللين السياسيين.