عبد الله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية والمسئولين بنيويورك

عرب وعالم

اليمن العربي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عددا من نظرائه لدى الدول الأعضاء المشاركين في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وطبقا لوكالة أنباء الإمارات "وام" فقد شملت اللقاءات مقابلة كل من ابسي كامبل بار نائبة رئيس كوستاريكا وزيرة الخارجية، وإسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير خارجية موريتانيا، وكانج كيونج وا وزيرة خارجية كوريا، وسيمون كوفيني وزير خارجية أيرلندا، وسفين ميكسر وزير خارجية استونيا، وتيودور ميليشكانو وزير خارجية رومانيا، وشاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان، وديدييه رايندرز وزير خارجية بلجيكا.

وجرى خلال هذه اللقاءات، بحسب الوكالة، بحث أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها على جميع الأصعدة الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

كما تبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظرائه وجهات النظر وتنسيق المواقف السياسية حول مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها المعروضة على جداول أعمال الأمم المتحدة.

وقم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتوقيع مع سيمون كوفيني وزير خارجية أيرلندا، اتفاقية بين دولة الإمارات وأيرلندا في شأن الخدمات الجوية، كما وقع اتفاقية مماثلة مع سفين ميكسر وزير خارجية إستونيا.

إلى ذلك، التقى الشيخ عبدالله بن زايد، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وبحث معه سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الإمارات والمنظمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الأمنية والاقتصادية المطروحة على جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي، بما فيها المتعلقة بمستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للمنظمة لتمكينها من القيام بمهامها وتحقيق أهدافها لخدمة العالم الإسلامي.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، موقف الإمارات المؤيد للمنظمة والتزامها بمبادئها التي تهدف إلى خدمة العالم الإسلامي.