30 من ضباط شرطة الاتحاد الأفريقي يختتمون عامًا واحدًا في الصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

سوف يغادر ما مجموعه ثلاثون (30) من ضباط الشرطة الفرديين الذين تم نشرهم في الصومال في إطار بعثة الاتحاد الإفريقي ، البلد الواقع في القرن الإفريقي في عطلة نهاية الأسبوع ، بعد رحلة عمل لمدة عام كامل.

أما الضباط الذين أدوا أدوارا متخصصة ، فقد زُينوا بالميداليات اليوم ، اعترافا بأدائهم المتميز ومساهمتهم في تحقيق الاستقرار في الصومال.

"جئت إلى هنا بمهاراتك وكنت سفراء جيدين من حيث الانضباط. لقد قمت بتمثيل بلدانكم بشكل جيد للغاية ، وعائلاتكم والاتحاد الإفريقي "، التي زارت المفتش العام للشرطة في سيراليون ، وهي أيضاً مديرة عمليات حفظ السلام في سيراليون ، غلوريا تاراوالي ، أخبرت ضباط الشرطة المنتهية ولايتهم ، خلال جوائز ميدالية اﻻﺣﺘﻔـﺎل ﰲ اﻟﻌﺎﺻﻤـﺔ اﻟﺼﻮﻣﺎﻟﻴـﺔ ﰲ ﻣﻘﺪﻳﺸـﻴﻮ.

وحثت الضباط من كينيا وزامبيا وأوغندا وسيراليون على استخدام التجربة والمعرفة التي اكتسبوها في الصومال ، لمصلحة بلدانهم. وأشارت إلى أنه "عندما تعود ، لا تنسَ التجارب التي تعلمتها من قوات الشرطة الخاصة ".

وفي ملاحظاتها ، أكدت مفوضة الشرطة بالوكالة ، السيدة كريستين ألالو ، على الدور الهام الذي تلعبه مكاتب الملكية الفكرية في تحويل الشرطة الصومالية إلى قوة هائلة ، قادرة على القيام بأنشطة الشرطة المهنية.

"لقد جئت إلى الصومال على وجه التحديد للمساعدة في بناء قدرات البلد ، البلد الذي نعرف جميعًا أنه يخرج من الحرب. إنه يحتاج إلى دعم الإخوة والأخوات الأفارقة "، قال نائب مفوض الشرطة.