تعزيزات مستمرة للعمالقة استعداداً لمعركة فاصلة في الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

أكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي، أن تحرير مدينة الحديدة وموانئها الاستراتيجية بات محسوماً في ظل الانهيارات الكبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية. 

وبحسب مصادر «الاتحاد» فأن المعركة القادمة ستكون فاصلة وحاسمة ضد ميليشيات الحوثي التي تعيش آخر فصولها وأيامها في الحديدة عقب الانهيارات والانكسارات المتلاحقة التي منيت بها في مختلف الجبهات القتالية بالحديدة.  

وأكد الناطق الرسمي باسم «ألوية العمالقة» مأمون المهجمي أن الترتيبات جارية على قدم وساق من أجل الاستعداد لبدء العملية العسكرية الشاملة لاستعادة محافظة وميناء الحديدة من العناصر الحوثية الإيرانية. 

وقال إن تعزيزات عسكرية كبيرة تم الدفع بها إلى الحديدة عقب الانتهاء من تجهيزها وتدريبها على يد خبراء عسكريين خلال الفترة الماضية بإشراف من قوات التحالف العربي في مقدمتهم القوات المسلحة الإماراتية، مشيراً إلى أن التعزيزات الواصلة تم تدريبهم على خوض معارك الشوارع والاقتحامات للمباني والتحصينات خصوصاً التي تعتليها القناصة. وأضاف أن هذه التعزيزات تم التحضير لها مسبقاً من أجل معركة الحسم ضد ميليشيات الحوثي في الحديدة، لافتاً إلى أن معركة تحرير الحديدة تمثل معركة كل اليمنيين وستغير المعادلة ليست على مستوى مديرية أو مدينة أو محافظة وإنما على مستوى البلد بشكل عام.