التفاصيل الكاملة لوفاة طفل أمريكي رضيع على متن الخطوط القطرية

عرب وعالم

اليمن العربي

يخيم الغموض على ملابسات وفاة رضيع أمريكي لا يتجاوز عمره 11 شهراً، الأربعاء، على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية، وسط تبادل الاتهامات بين تلك الشركة ومطار "راجيف غاندي الدولي" في مدينة حيدر آباد الهندية. 

وتشر تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في) على موقعه الإلكتروني، أن الصغير أرناف فارما كان مسافرا مع والديه على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية "إس آر-500" (SR-500) من الدوحة إلى ولاية حيدر آباد، عندما بدأ يعاني من مشكلات في التنفس حوالي الساعة 2.30 صباحا.


ولفتت إلى أنه نقل إلى مركز "أبولو" الطبي عند هبوطه في مطار "راجيف غاندي الدولي"، وفقًا للتقارير، ولكن تم إعلان وفاته لدى وصوله.

ويعتقد أن الطفل ولد في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، ويحمل جواز سفر أمريكيا، بينما يحمل والده، أنيل فارما، جواز سفر هنديًا.

ويُعتقد أن العائلة كانت تزور الهند، حيث وصلت إلى الدوحة قادمة من الولايات المتحدة لزيارة الأقارب.

في السياق نفسه، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه لم يتضح بعد متى أصيب الطفل بالمرض وأين كان عندما توفي، حيث ادعت شركة الطيران أنه توفي في مطار "راجيف غاندي الدولي" في حين نفى متحدث باسم المطار أن هذا هو ما حدث.

وقالت الخطوط الجوية القطرية: "نحن على علم بالأنباء المحزنة للغاية التي تفيد بأن طفلاً صغيراً قد وافته المنية في مطار حيدر آباد الدولي هذا الصباح"، مضيفة: "خالص تعازينا ومواساتنا للأسرة المتضررة". 

وقال متحدث باسم الشركة القطرية لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الطفل كان صبيا يبلغ من العمر 11 شهرا كان على متن الطائرة مع والديه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وزعم المتحدث أن الوالدين أدركا أن طفلهما يعاني من مشكلات في التنفس بعد أن هبطت الطائرة وهي في طريقها إلى مكتب الهجرة، حيث نقل إلى مستشفى "أبولو" بالمدينة.

في المقابل نفت متحدثة باسم مطار "راجيف غاندي" أن يكون الطفل قد توفي في المطار، وقالت سانجيثا سي آر: "ننتظر الانتهاء من التحقيقات والتقارير الرسمية من الخطوط الجوية القطرية ومستشفى وأبولو بشأن وفاة الطفل".