نفاذ الوقود المخصص لمحطات الكهرباء في عدن وتوقعات بتوقفها خلال يومين

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصادر محلية، نفاذ الوقود المخصص لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، الأمر الذي ينذر بإنقطاعات طويلة للتيار الكهربائي .. لافتة إلى أن الكميات المتوفرة لا تكفي إلا يومين فقط قبل أن تتوقف معظم محطات توليد الكهرباء .

وقالت المصادر، لـ(اليمن العربي) أن الوقود المخصص للكهرباء نفذ ولم يتبقى منه سوى كميات قليلة، في حين لا توجد هناك أي مبشرات لوصول كميات في الأيام القادمة، خاصة بعد رفض رجل الأعمال أحمد العيسي -الذي يحتكر تزويد عدن والمحافظات المحررة بالوقود- تزويد المحطات بأي كمية من باخرته الراسية في غاطس ميناء عدن وعلى متنها 66 الف طن من مادة الديزل .

وأرجعت المصادر رفض العيسي إلى عدم سداد الحكومة الشرعية لقيمة شحنات الشهرين الماضيين .. مشيرة إلى أن العيسي طالب الحكومة بسداد ما عليها قبل تزويدها بأي كميات جديدة .

ونفت المصادر الأنباء التي تتحدث عن قرب وصول المنحة السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء .. متوقعاً أن تصل أول شحنة من المنحة السعودية أواخر أكتوبر القادم .

وشددت المصادر على ضرورة تدخل الحكومة وتوفير الوقود لمحطات الكهرباء قبل أن تدخل العاصمة في ظلام دامس بسبب توقف معظم محطات توليد الكهرباء عن العمل .