قوات النخبة: القبض على شبكة تخابر فى اليمن مدعومة من قطر

أخبار محلية

اليمن العربي

ألقت قوات النخبة الشبوانية في اليمن، القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني، حسبما أفادت شبكة "سكاى نيوز" في نبأ عاجل لها.

وأكدت قوات النخبة الشبوانية، أن أعضاء شبكة التخابر اعترفوا بسعيهم لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية، كما سعت الشبكة إلى عرقلة تقدم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

وأجرى التحقيق مع المتهمين وأقروا باعترافهم بتابعيتهم إلى المدعو فادى باعوم، المدعوم من دولة قطر وحزب الله اللبناني، لتكوين كيان سياسي مناهض لقوات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى في المحافظات الجنوبية المحررة.

كما كشف التحقيق أن من ضمن مهام المتهمين إفشال قوات العمالقة الجنوبية جبهة الساحل الغربي، وعرقلة تقدم القوات لتحرير مدينة الحديدة من الحوثيين المتحالفين مع إيران، وتم تسجيل الاعتراف والتحفظ على المتهمين لاتخاذ الإجراءت القانونية اتجاههم وجار ملاحقة بقية المطلوبين الفارين.

وأكدت قيادة النخبة الشبوانية الممثلة بالمقدم محمد سالم البوحر، على عدم التعاون مع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وأنه سوف يتعرض للمساءلة القانونية الرادعة.