اتحاد عام نقابات عمال حضرموت يؤكد شرعية لجنة متابعة حقوق المعلمين

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال حضرموت شرعية اللجنة العامة لمتابعة حقوق المعلمين بساحل حضرموت ولجانها الفرعية في المديريات وفقا والتفويض الممنوح من المعلمين.

جاء ذلك في التأكيد الذي استلمه رئيس اللجنة العامة، محسن حيتر، وأضاف أن الاتحاد العام للنقابات يدعم ويساند اللجنة ويطلب من الجميع الوقوف مع وعدم عرقلة سير عملها.

وتأسست اللجنة العامة لمتابعة حقوق المعلمين والمعلمات بساحل حضرموت في السادس من شهر سبتمبر الجاري بمدينة المكلا، والتي جاء تأسيسها بعد نشأة اللجان الفرعية بالمديريات، حيث بدأت في مديرية غيل باوزير ثم تبعتها اللجان الأخرى.

ويأتي هذا التأكيد ليكون بمثابة الاعتراف الرسمي للجنة العامة ولجانها الفرعية في المديريات كخطوة استباقية لخطوة إنشاء نقابة واحدة تضم كافة المعلمين والمعلمات بحضرموت، بعد أن فقدت النقابات السابقة حضورها فعليا وبالتالي دعائم ومسوغات ترخيصها الرسمي.

ويأتي الاعتراف ليطمئن المعلمين والمعلمات بأن لجنتهم لجنة رسمية معترف بها، ويتوقع الإعلان الرسمي ليوم الإشهار لهذه النقابة الوليدة في الأيام القليلة القادمة.

وكانت مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت قد وقفت بكل امكانياتها معرقلة للإضراب الذي أعلنته اللجنة العامة لمتابعة حقوق المعلمين في كافة مدارس ساحل حضرموت، وسعت بكل الوسائل المتاحة شق صف المعلمين وتهديدهم وتخويفهم إلا أنهم مازالت الأغلبية منهم صامدة ومستمرة على إضراباها حتى تتحقق للمعلمين المطالب وينالون حقوقهم.